"التمويل الدولية": 1.5 مليار دولار استثمارات المؤسسة في مصر خلال 2023

"التمويل الدولية": 1.5 مليار دولار استثمارات المؤسسة في مصر خلال 2023 سيرجيو بيمينتا

اقتصاد17-12-2023 | 13:12

قال نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشئون منطقة إفريقيا سيرجيو بيمينتا: إن المؤسسة استثمرت 1.5 مليار دولار خلال عام 2023؛ لتمويل القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي في تحقيق التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمة نائب رئيس المؤسسة خلال مؤتمر وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد، بالعاصمة الإدارية؛ لإطلاق منصة "حافز" والتقرير السنوي للوزارة لعام 2023.

وأضاف سيرجيو بيمينتا أن المؤسسة قدمت لمصر في عام كورونا 2020 تمويلات بقيمة 2 مليار دولار، مؤكدًا التزام مصر بدعم القطاع الخاص.

وأوضح أن منصة "حافز" تعزز الشراكات وربط النقاط بين القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية؛ لتسهيل الحصول على تمويلات بأسعار فائدة ميسرة.

وأطلقت وزارة التعاون الدولي منصة "حَافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعد منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة ومجتمع الأعمال المحلي؛ بهدف تعزيز التواصل والربط بين مختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، أو صناديق الاستثمار أو المؤسسات التمويلية المحلية؛ للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2