مباحثات لانعقاد الدورة الـ6 لمنتدى التعاون العربي- الروسي على المستوى الوزاري

مباحثات لانعقاد الدورة الـ6 لمنتدى التعاون العربي- الروسي على المستوى الوزاريجانب من المباحثات

عرب وعالم17-12-2023 | 16:06

عُقد بمقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للجنة كبار المسؤولين العربي- الروسي المشترك، في إطار التحضير للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي-الروسي على المستوى الوزاري، والمقرر عقدها بمدينة مراكش يوم الأربعاء الموافق 20/12/2023.

وقد ضم الاجتماع الترويكا العربية لكل من المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصور العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية برئاسة مشتركة لكل من، هشام ولد الصلاي القائم بأعمال المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية (رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري)، والسفير جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية، والسفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية عن الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد التشاور بين الرئاسة -المملكة المغربية- والأمانة العامة للاتفاق على الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المقرر صدورها عن ترتيبات انعقاد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي-الروسي على المستوى الوزاري.

وصرح السفير د. خالد بن محمد منزلاوي، تم التوافق على العديد من القضايا وأهمها ضرورة التزام الدول بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية، والتأكيد على أهمية التعاون الوثيق وتقارب الرؤى السياسية بشأن التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2