تنظيم يوم طبى لتقديم الخدمات الصحية لأهالى قرية الكرور بمدينة أسوان

تنظيم يوم طبى لتقديم الخدمات الصحية لأهالى قرية الكرور بمدينة أسوانصورة ارشيفية

محافظات17-12-2023 | 16:27

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالتوسع فى تنظيم الفعاليات والأنشطة الطبية التى تساهم فى دعم الجهود المبذولة للإرتقاء بالصحة العامة وتحسين مستوى وجودة الخدمات الصحية والطبية لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية بالشكل المطلوب وخاصة فى القرى والنجوع والمناطق البعيدة والنائية.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ أسوان اليوم الأحد، قيام فرع هيئة الرعاية الصحية بتنظيم يوم طبى وتوعوى للمواطنين والأهالى ب قرية الكرور بمدينة أسوان.. مشيدا بمجموعة الأنشطة والفعاليات الطبية والعلاجية والتوعوية التى تضمنها اليوم الطبى.

وأكد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان الدكتور إيهاب حنفى أن اليوم الطبى والتوعوى تم تنظيمه بالتعاون مع عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى، وبإشراف من الدكتورة هبة الله حجاجى مدير إدارة التوعية والمبادرات ، مشيراً إلى أنه شمل تنظيم العديد من الفعاليات المتخصصة منها تنظيم قافلة طبية لإجراء الفحوصات عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكرى ، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبى عن الأمراض الموسمية وغيرها من الأمراض المنتشرة فى فصل الشتاء.

وأشار الدكتور إيهاب حنفى إلى أن الفعاليات شملت أيضاً تنظيم ندوات تثقيفية لنشر التوعية بطرق وأساليب إستخدام المضادات الحيوية وذلك عند الضرورة فقط وتحت إشراف الطبيب المختص، مع التركيز على بيان خطورة الإسراف فى إستخدامها وذلك لتجنب حدوث أى مضاعفات صحية يكون لها تأثيراتها السلبية على صحة وسلامة المرضى، لافتاً إلى أن الندوات تضمنت أيضاً تقديم المشورة الطبية حول فيروس نقص المناعة المكتسبة، وعمل الفحوصات الطبية له.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2