من الأحزاب للشعب: "كنتم أد المسئولية"

من الأحزاب للشعب: "كنتم أد المسئولية"الانتخابات الرئاسية

حوارات وتحقيقات17-12-2023 | 17:43

عقب انتهاء سباق الانتخابات الرئاسية، وجهت الأحزاب والتيارات السياسية فى مصر الشكر للشعب المصرى، حيث أشادوا بالمشاركة الكثيفة، واعتبروا أن التصويت بهذه الكثافة يعكس مدى الوعى، ويضرب أروع الأمثلة فى الوعى، ويسطر ملحمة تاريخية، من خلال حرص جميع فئات الشعب المصرى على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، والتعبير عن إرادتهم عبر صندوق الاقتراع فى مشهد رائع أبهر العالم.

وجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لجموع الشعب المصرى على المشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة، مؤكدة أن المشاركة الكبيرة تعكس وعى المواطنين الحقيقى بحجم التحديات التى تواجه البلاد، واصطفافه خلف وطنه وتفويضه الرئيس القادم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ الأمن القومى المصري.

وأكدت التنسيقية، أن المصريين دائمًا ما يثبتون أنهم على قدر المسئولية، ومدركون لحجم التحديات والمخاطر، ومؤمنون بالوطن إيمانًا كاملًا، وأن كثافة التصويت التى استمرت لثلاثة أيام من الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة وفاقت كل توقع.

وأشارت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن المشاركة الشعبية الواسعة كما أنها تعكس الوعى الكبير للشعب المصرى العظيم بحقوقه الدستورية، وبأهمية المشاركة الديمقراطية، فإنها كذلك تعكس الإيمان العميق لدى المصريين بمشروع الجمهورية الجديدة، الذى بدأ بثورة الشعب العظيمة فى 30 يونيو 2013، وبعد 10 سنوات يتأكد أن اختيار الشعب المصرى لمشروع الدولة الوطنية، هو الاختيار الصحيح فى مواجهة مشاريع التطرف والإرهاب، التى انتصر عليها المصريون بوحدتهم وتماسكهم وثقتهم الكبيرة فى مؤسسات الدولة. وثمنت التنسيقية وعى المصريين، بأهمية الاستحقاق الانتخابي، ومشاركتهم الكثيفة فى عملية الاقتراع، واختتمت: «شكرًا كنتم قد المسئولية».

رسالة مهمة للعالم:

وأكد حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، أن عمليات تصويت المصريين بالداخل فى الانتخابات الرئاسية، والتى استمرت لمدة 3 أيام، غير مسبوقة من جميع أبناء الشعب المصري، وأن هذه المشاركة الكبيرة من جانب الناخبين تعبر عن ثقة المواطنين فى أهمية الاستحقاق الدستوري، فضلا عن الضمانات التى توافرت فى العملية الانتخابية وخروجها بشكل ديمقراطي.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2