تعرف على حكم لقاء الأهلى وكمبالا.. المتهم بقضية التلاعب أمام النجمة

تعرف على حكم لقاء الأهلى وكمبالا.. المتهم بقضية التلاعب أمام النجمةتعرف على حكم لقاء الأهلى وكمبالا.. المتهم بقضية التلاعب أمام النجمة

*سلايد رئيسى27-8-2018 | 12:08

 كتب: أحمد الطوانسى
استقرت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" على طاقم تحكيم عربى مغربى لإدارة مباراة الأهلى ضد كمبالات سيتى الأوغندى.
ويحل كمبالا سيتى ضيفًا على الأهلى فى الحولة السادسة من عمر دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء القادم فى تمام الساعة التاسعة مساءً.
اختارت لجنة الحكام الطاقم المغربي الدولى رضوان جيد للمباراة والذى سبق له إدارة مبارتين سابقتين للنادى الأهلى فى تاريخه.
وقام الحكم صاحب الـ 39 عامًا وأدار لقاءين للنادى الأهلى أحداهما فى عام 2010 أمام جانرز الزيمبابوى فى إطار الدور الأول من المسابقة وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفين نظيفين، وكان اللقاء الثانى للنادى الأهلى فى الموسم الماضى أمام بيدفيست ويتس الجنوب إفريقى على ملعب السلام وانتهى اللقاء بفوز الأهلى بهدف نظيف.
وقام الحكم خلال 49 دولية، احتسب خلالهم 20 ركلة جزاء ومنح 8 بطاقات حمرا و187 بطاقة صفراء.
شنت الجماهير التونسية هجومًا واسعًا من قبل مشجعى نادى الإفريقى التونسى بعد أن أدار لقاء بين النجمة اللبنانى والإفريقى بالدور التمهيدي من البطولة العربية.
وكانت ترى جماهير الإفريقى أن رضوان جيد هو السبب الرئيس فى توديع فريقهم من البطولة العربية وتأهل النجمة اللبنانى لمواجهة الأهلى فى ذهاب دور الـ 32 حتى وصل الأمر لتلقيه انتقادات من جانب بعض حكام الكرة السابقين فى تونس.
وخرج الحكم الدولي التونسي السابق عادل زهمول في تصريحات صحفية وقتها ليشن هجومًا لاذعًا على الحكم المغربي ويطالبه بالبحث عن مجال آخر غير كرة القدم وأنه تلاعب في نتيجة اللقاء.
أضف تعليق

إعلان آراك 2