غرفة الصناعات الهندسية تنظم معرض تعميق التصنيع المحلي يناير المقبل

غرفة الصناعات الهندسية تنظم معرض تعميق التصنيع المحلي يناير المقبلرئيس مجلس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية محمد المهندس

اقتصاد20-12-2023 | 14:50

قال رئيس مجلس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية محمد المهندس، إنه سيتم تنظيم معرض تعميق التصنيع المحلي "المعرض السلبي" في أرض المعارض خلال الفترة (13 - 15) يناير المقبل.

وأضاف رئيس الغرفة - في بيان اليوم الأربعاء، أن الهدف من المعرض هو تعميق التصنيع المحلي من خلال دعوة كل الشركات والمصانع التي تستورد مستلزمات إنتاج؛ لعرض ما تستورده بالمعرض على المصنعين المصريين الذين لديهم القدرة على تصنيع هذه المستلزمات ويتم تصنيعها محليًا وتوفيرها للشركات التي تستوردها؛ للحد من الاستيراد وتعميق التصنيع المحلي.

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة لجميع الشركات والمصانع المغذية للصناعات الهندسية وكافة الصناعات الأخرى للمشاركة المجانية في معرض تعميق التصنيع المحلي، على أن تكون تكلفة الاشتراك في المعرض على نفقة الغرفة.

وتابع أن الغرفة تهدف من خلال هذا المعرض أيضًا إلى تحقيق التكامل بين جميع مراحل التصنيع والصناعات المغذية والمساهمة في الارتقاء بتنافسية المنتج المصري من خلال زيادة نسبة المكون المحلي.

ووجهت الغرفة الدعوة إلى 14 ألف شركة للمشاركة بالمعرض، حيث أن هناك إقبالًا كبيرًا من المصانع والشركات على الاشتراك بالمعرض، فضلًا عن أن الغرفة تقوم حاليًا بعقد عدد من الندوات مع أعضائها بفروع الغرفة سواء بالإسكندرية أو العاشر من رمضان أو مدينة أكتوبر؛ للتعريف بأهمية المعرض والمشاركة فيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2