مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية و معهد تكنولوجيا المعلومات

مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية و معهد تكنولوجيا المعلوماتجانب من توقيع وثيقة التعاون

مصر20-12-2023 | 14:52

وقع الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية و معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة المصرية اليابانية لرفع كفاءة استخدام التكنولوجيا في تنمية الموارد البشرية.

أكد الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية أن الجامعة تحرص على تعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم قدرات الشباب لمواكبة التطورات الحديثة في هذا المجال وذلك يزيد من فرصة التوظيف المحلي والدولي.

أوضح ان هذا التعاون يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لمجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتمكينهم من المساهمة بفاعلية في سوق العمل المتطور، بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحدث تطورات التكنولوجيا المعلومات.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ، الدكتور شوجي هاشيموتو، النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية، والدكتور توشيو فوكودا، نائب رئيس الجامعة للبحث الأكاديمي، والدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليم وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

جدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتى في إطار التعاون بين الحكومة والقطاع الأكاديمي لرفع مستوى الشباب المصري وتأهيلهم لسوق العمل، حيث يسعى معهد تكنولوجيا المعلومات إلى تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى تخريج وتأهيل أجيال من المحترفين في مجال نظم المعلومات.

أضف تعليق