محافظ بورسعيد : نولي ملف تطوير العملية التعليمية اهتماما خاصا

محافظ بورسعيد : نولي ملف تطوير العملية التعليمية اهتماما خاصامحافظ بورسعيد عادل الغضبان

محافظات20-12-2023 | 16:37

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إننا نولي ملف التعليم اهتمامًا خاصًا من خلال تطوير المدارس والاهتمام بالمعلمين؛ للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدًا أهمية التدريب المستمر على أحدث نظم التعليم.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء، لمعرض ايسف للعلوم والهندسة "2023 - 2024" بمركز التطوير التكنولوجي؛ للتعرف على مشروعات الطلاب المشاركين بالمعرض أثناء مرحلة تقييمها من قبل لجنة مشكلة من كلية الهندسة والعلوم جامعة بورسعيد؛ تمهيدًا لتصعيد المشروعات الفائزة لتمثيل بورسعيد في معرض الجمهورية.

وأشاد محافظ بورسعيد بمشروعات الطلاب ومهاراتهم التي تؤهلهم للوصول لمراكز متقدمة خلال المسابقات النهائية، مؤكدا تقديم كامل الدعم للطلاب خلال تمثيلهم للمحافظة على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه يتم تصعيد 30 مشروعا للمعرض المحلي لمحافظة بورسعيد والمؤهل للتصفيات ما قبل النهائية للمعرض الجمهوري، وتشمل 16 مشروعًا علميًا، و14 مشروعًا هندسيًا و16 مشروعًا جماعيًا، و14 مشروعًا فرديًا تحت إشراف 15 معلما، ويصل عدد الطلاب المشاركين إلى 46 طالبًا من 18 مدرسة منهم 9 مشروعات تحت السن أقل من 14 عامًا.

وتتنوع المشروعات بمحافظة بورسعيد بين علمية وهندسية بعدة مجالات " الكيمياء الحيوية، وعلوم النباتات، والهندسة البيئية، والتصاميم والمواد المستدامة والهندسة الميكانيكة، والهندسة الطبية، والأنظمة المدمجة، وأنظمة البرمجيات، والحاسوبية والمعلوماتية وعلم المواد ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2