الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يزور المتحف القومي للحضارة

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يزور المتحف القومي للحضارةجانب من الزيارة

ثقافة وفنون20-12-2023 | 21:19

زار رئيس رابطة الجامعات الإسلامية والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العصي ، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وقد كان في استقباله الشيخ العصي، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بالضيف والوفد المرافق له وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قام بإهداء رئيس رابطة الجامعات الإسلامية كتالوج المومياوات الملكية ، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف، وذلك كهدية تذكارية مقدمة من المتحف.

واصطحب الدكتور سيد أبو الفضل، المشرف على قاعتي العرض المركزي و المومياوات الملكية ، الوفد الزائر في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المتحف وما يحتويه من كنوز تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

كما تضمنت الجولة المنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، والمصبغة الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الفاطمي .

وفي نهاية الجولة، أعرب الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العصي عن سعادته بهذه الزيارة واعجابه بالمتحف كمنارة ثقافية شاهدة علي تفرد الحضارة المصرية على مر العصور، وذلك من خلال معروضاته التى تعبر عن الديانات السماوية الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية، وهو ما يعكس تاريخًا من التسامح إمتازت به مصر على مر العصور ومازال متواصلا حتى الآن.

كما أبدى إعجابه بالموقع الفريد للمتحف، وما يضمه من قطع أثرية الفريدة، وخاصة معروضات قاعة العرض المركزي من بينها "المحمل" الذي يرجع لعصر الخديوي عباس حلمي الثاني، وكسوة الكعبة الشريفة "باب التوبة" وهي آخر كسوة خرجت من مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1962م.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2