مدرب بايرن ميونخ: سنحاول تعزيز صفوف الفريق في الشتاء

مدرب بايرن ميونخ: سنحاول تعزيز صفوف الفريق في الشتاءمدرب بايرن ميونخ: سنحاول تعزيز صفوف الفريق في الشتاء

رياضة22-12-2023 | 00:15

يتطلع هاري كين، مهاجم فريق بايرن ميونخ، إلى فترة راحة نادرة خلال توقف بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، لكن ناديه والمنافسين الرئيسيين تنتظرهم أسابيع مزدحمة.


تستأنف مسابقة الدوري الألماني يوم 12 يناير، حينما يستضيف بايرن ميونخ فريق هوفنهايم، وبينما سيسعد كين بإجازته، سيحاول بايرن ميونخ إيجاد بعض التعزيز لتشكيلته، فيما سيعمل باتريك شيك مهاجم ليفركوزن بجد من أجل استعادة لياقته البدنية.

سجل كين هدفه رقم 21 في 15 مباراة بالدوري، وهو رقم قياسي، وذلك في المباراة التي تغلب فيها بايرن على فولفسبورج 2 /1 لينهي العام بهدف رائع.

اعتاد قائد المنتخب الإنجليزي اللعب خلال فترة الاحتفالات بأعياد الميلاد حينما كان في صفوف توتنهام، لذلك تعد فترة التوقف في الدوري الألماني أمرا جديدا بالنسبة له.

وقال كين، الذي لم ير الكثير من أفراد عائلته منذ انتقاله إلى ألمانيا: "الآن يمكننا الاستمتاع بالعطلة مع عائلاتنا والعودة للعب مجددا في العام الجديد".

ويحتاج بايرن ميونخ إلى مدافع ولاعب وسط في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني / يناير، وذلك من أجل مواصلة مطاردة لقبي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي سيغادر فيه المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمم آسيا الشهر المقبل.

وقال المدرب توماس توخيل: "سنحاول تعزيز صفوف الفريق في الشتاء، لكن ذلك ليس سهلا ولا أعلم إذا كنا سننجح في ذلك".

وأضاف : "سوق الانتقالات الشتوية دائما تكون معقدة أكثر من الصيفية، من الصعب إيجاد لاعبين في منتصف الموسم وتقتنع بهم بنسبة 100%، خاصة فيما يتعلق بالشخصية والإمكانيات، وسيكون هذا تحديا كبيرا".

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني بفارق أربع نقاط خلف ليفركوزن، مع وجود مباراة مؤجلة له، وسيتواجه الفريقان في ملعب ليفركوزن أوائل فبراير المقبل.

من جانبه، اكتسح ليفركوزن منافسه المتواضع بوخوم 4/ صفر، أمس الأربعاء، في مباراة شهدت تسجيل شيك ثلاثة أهداف في أول مشاركة له ب الدوري الألماني منذ 14 شهرا بسبب الإصابة.

وشارك اللاعب الدولي التشيكي بدلا من المهاجم الأساسي فيكتور بونيفاس ليمنح مدربه الإسباني تشابي ألونسو خيارا جديدا في خط الهجوم، وهو ما يساعد الفريق خلال غياب بونيفاس للمشاركة مع نيجيريا في كأس أمم أفريقيا في يناير المقبل.

وأظهر شيك تألقا كبيرا مع ليفركوزن في المباراة بعدما سجل من ضربة جزاء في الدقيقة 30، قبل أن يسجل مجددا بعد ذلك بدقيقتين فيما أضاف الهدف الثالث في نهاية الشوط الأول، ثم تكفل البديل بونيفاس بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 69.

ولم يسجل شيك في الدوري منذ شباط / فبراير الماضي، لكنه لن يكون في حالة راحة خلال فترة توقف البوندسليجا .

وقال شيك/ 27 عاما/ :"لا أريد مزيدا من الوقت للراحة، لدي االكثير من العمل، أنا لست جاهزا بنسبة 100 %، أعتقد أن هناك شيئا ينقصني".

وسيستأنف ليفركوزن مشواره في الدوري بمواجهة أوجسبورج يوم 13 يناير المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2