الأهلي يهزم الساموراي الياباني 4-2.. ويحصد برونزية كأس العالم للأندية

الأهلي يهزم الساموراي الياباني 4-2.. ويحصد برونزية كأس العالم للأنديةالنادي الأهلي

رياضة22-12-2023 | 18:35

انتصر الفريق الأول لكرة القدم ب النادي الأهلي على أوراوا الياباني 4-2 ،في المباراة التي تجمعهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضي لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وأحرز أهداف الأهلي ياسر إبراهيم في الدقيقة 18 من عمر اللقاء من ركنية ، ثم عزز تقدم النادي الأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 25.

وقبل نهاية الشوط الأول قلص الغيني كانتي لاعب أوراوا الياباني الفارق ليحرز هدفا للساموراى في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر 2-1 على الساموراي الياباني .

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الكمبيوتر الياباني بقوة على دفاع النادي الأهلي ، وسجل جونز لاعب أوراوا الياباني هدف التعادل لفريقه في مرمى الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 53.

ثم أحرز علي معلول لاعب النادي الأهلي الهدف الثالث في شباك أوراوا الياباني في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

ومع ضغط الأهلي ورجوعه سريعا للمباراة، أهدر علي معلول ضربة جزاء تصدى لها الحارس الياباني في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

ومع اقتراب نهاية اللقاء سجل علي معلول لاعب الأهلي الهدف الرابع لفريقه في شباك أوراوا الياباني في الدقيقة 98 من عمر المباراة من ركلة ثابتة سكنت شباك الحارس الياباني.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وعلى دكة البدلاء يجلس كل من:

خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

أضف تعليق