فيديو .. الرئيس السيسى: المباحثات المصرية الفيتنامية تؤكد تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للعالم

فيديو .. الرئيس السيسى: المباحثات المصرية الفيتنامية تؤكد تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للعالمفيديو .. الرئيس السيسى: المباحثات المصرية الفيتنامية تؤكد تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للعالم

* عاجل27-8-2018 | 16:09

دار المعارف

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع فيتنام لما لها من ثقل في المنطقة ولما تقدمه من دعم لانضمام مصر لاتفاقية الصداقة والتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على كافة الأطراف ويتيح لمصر الاستفادة من تجربة دول التجمع.

وأعرب الرئيس في كلمة له عقب انتهاء مباحثاته مع نظيره الفيتنامي تران داي كوانج - اليوم الاثنين – عن ترحيب مصر بالتنسيق مع فيتنام خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لما فيه صالح البلدين والقارتين.

كما أعرب عن ترحيبه واعتزازه بشخص فخامة الرئيس الفيتنامي وحرصه على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين لتحقيق مستقبل أفضل لشعبي البلدين.

وقال الرئيس السيسي “زيارتكم لمصر لها أهمية خاصة كأول زيارة منذ تأسيس العلاقات بين البلدين منذ 55 عاما، وتأتي بعد زيارة أول رئيس مصري لفيتنام في سبتمبر من العام الماضي.. منوها بأن هاتين الزيارتين تؤكدان الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة في استثمار الامكانات الهائلة المتاحة لدي البلدين لما فيه صالح الشعبين”.

وأوضح  السيسي أنه بحث مع نظيره الفيتنامي سبل تدعيم العلاقات على جميع الأصعدة والتعاون في إطار المؤسسات الدولية، مشيرا إلى أنه استعرض والرئيس الفيتنامي القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن تدعيم العلاقات العسكرية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب وتنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن المباحثات المصرية – الفيتنامية أكدت على توجهات الدوليتين لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام للعالم والتنمية الاقتصادية للبلدين.

في كلمته عقب انتهاء المباحثات المصرية الفيتنامية بقصر الاتحادية، أعرب الرئيس الفيتنامي عن شكره على الاستقبال الحار والودي الذي حظي به وحرمه ووفد بلاده من قبل الرئيس السيسي والحكومة والشعب في زيارة الدولة التي يقوم بها لمصر بمناسبة الذكري ال٥٥ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام.

وقال كوانج إنه أجرى اليوم مباحثات ناجحة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناولت العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات حيث تم الاتفاق على تعزيز العلاقات في مجالات السياسية والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والتربية والتعليم والدفاع والأمن والاقتصاد.

وأضاف كوانج إنه تم الاتفاق على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار أمريكي ورحب بالاجتماعات بين الجهات المختصة لتفعيل نتائج زيارة السيسي لفيتنام واجتماعات اللجنة المستركة والاتفاق على تبادل المعلومات عن البيئة وفرص الاستثمار في كلا الدولتين وتخصيص آليات تفضيلية لرجال الأعمال والاستثمار في مجالات النفط والاتصالات والزراعة.

وأضاف أنه تم الاتفاق كذلك على مواصلة تدعيم أواصر الصداقة بين البلدين لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للشعبين والاستقرار والسلام للعالم .. وأيضا مواصلة تبادل زيارات الوفود وتعزيز التعاون الدفاعي والأمني والتنسيق في المحافل الدولية والأمم المتحدة ومنظمة الفرانكفونية وتجمع دول عدم الانحياز وفي إطار التعاون بين الجنوب والجنوب لتحقيق التنمية المستدامة للبلدين.

وقال : “بحثنا أيضا سبل تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والسياحة وضرورة عقد أنشطة فنية احتفالا بالذكري ال٥٥ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”..مرحبا بالتوقيع اليوم على اتفاقيات الترويج للتجارة ودعم الزراعة والتعاون في مجال النفط وغيرها من مذكرات التفاهم بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين

https://www.youtube.com/watch?v=4dZQS-S5V9c
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2