شاهد | الرئيس السيسى ونظيره الصينى يؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

شاهد | الرئيس السيسى ونظيره الصينى يؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدينشاهد | الرئيس السيسى ونظيره الصينى يؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

* عاجل1-9-2018 | 16:01

كتب: على طه

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطور العلاقات بين مصر والصين خلال السنوات الأربع الماضية ووصولها إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية الشاملة وفق البرنامج الزمنى المقرر 2016 – 2021 والذى سيحقق استفادة كبيرة فى حجم التبادل التجارى بين البلدين .

جاء ذلك خلال كلمتى الترحيب المتبادلة بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى شى جين بينج قبل جلسة المباحثات الثنائية بينهما بقاعة الشعب مساء اليوم.

وقال السيسي إن البلدين حريصان على تعميق تلك العلاقات بينهما خاصة فى المجال الاقتصادى والتجارى، مؤكدا أهمية الاستثمارات المباشرة بين البلدين، وأشار إلى أن زيارته الحالية إلى بكين تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين.

وشدد على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات والأصعدة، مؤكدا أهمية الدور الذى تقوم به الصين فى مختلف المحافل الدولية لمساندة القضايا العادلة .

من جانبه، أعرب الرئيس الصينى عن خالص تهنئته للرئيس السيسى بإعادة انتخابه رئيسا لمصر، مرحبا بزيارة الرئيس السيسى الحالية للصين والتى ستوفر دفعة قوية للعلاقات بين البلدين .

وأشاد شى جين بينج بما حققته مصر فى السنوات الأخيرة فى مسيرة الاستقرار والتنمية والصلاح الاقتصادى والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

[embed]https://youtu.be/wvI8vwJRu6Q[/embed]
أضف تعليق

إعلان آراك 2