في ذكرى ميلاده .. تعرف على الحدث الأصعب في حياة عبدالمنعم إبراهيم

في ذكرى ميلاده .. تعرف على الحدث الأصعب في حياة عبدالمنعم إبراهيمعبدالمنعم إبراهيم

ثقافة وفنون24-12-2023 | 17:07

يصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ99 على ميلاد الفنان الراحل عبدالمنعم إبراهيم، والذي ولد في 24 ديسمبر 1924 بـ بني سويف، وتميز بقدرة فائقة على إضحاك جمهوره، من خلال شخصياته الكوميدية العديدة والمتميزة، والتي أبرزها، شخصية "عصفور" في فيلمه الشهير "سر طاقية الإخفاء".

وتستعرض "بوابة دار المعارف" أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل عبدالمنعم إبراهيم.

لم تكن حياة عبدالمنعم إبراهيم مليئة بالكوميديا والضحك كما كان يظهر دومًا، أمام الجمهور، بل مر بعدة محطاتا مؤلمة؛ والتي كانت إحدي الأسباب في قدرة الفائقة على تجسيد عدة أدوار تراجيدية، في آخر أعمالة الفنية، مثل "الشهد والدموع" و"زينب والعرش" وعدة أعمال أخري.

مر الفنان الراحل بالعديد من الصعوبات في حياته، حيث توفى والده والذي كانت مرتبطًا به ارتباطًا قويًا، ليستقبل بعدها بفترة قصيرة نبأ وفاة شقيقة، الأمر الذي كان يجعله يصعد على خشبة المسرح وقلبه يتمزق على فقدان أحبابه.

وكانت الضربة الأصعب في حياته، هي وفاة نجله "طارق" عقب معاناة شديدة مع مرض السرطان، وعلى الرغم من حزن قلبه على فراق أهله أصر على مواصلة عمله، وكشف في لقاء تليفزيوني أن مرارة فقدان أحبابه جعلته قادر على تجسيد اللون التراجيدي ببراعة، بعدما كان لا يليق إلا في الأدوار الكوميدية.

أبرز أعماله الفنية
قدم عبدالمنعم إبراهيم لعالم الفن، العديد من الأعمال الفنية، التي كان وما زال لها بصمة فريدة في ذاكرة الفن، منها: سر طاقية الإخفاء، أضواء المدينة، إشاعة حب، الوفاء العظيم، قبل الوداع، معًا إلى الأبد، الوسادة الخالية، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، والعديد غيرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2