في عيد ميلادها الـ72.. الاسم الحقيقي لـ نجلاء فتحي ودور العندليب في دخولها عالم الفن

في عيد ميلادها الـ72.. الاسم الحقيقي لـ نجلاء فتحي ودور العندليب في دخولها عالم الفن الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي

ثقافة وفنون21-12-2023 | 01:50

يصادف اليوم الخميس، عيد ميلاد الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، التي ولدت في 21 ديسمبر عام 1951، في محافظة الفيوم، باسم "فاطمة الزهراء"، واختار ولدها تسميتها بهذا الاسم؛ تيمنًا بالسيدة فاطمة الزهراء لأنها ولدت يوم المولد النبوي، ولكن سرعان ما التفت إليها المنتج والكاتب عدلي المولد، ويشجعها على دخول عالم الفن، لتبدأ الفتاة صاحبة الـ 15 رحلة جديدة باسم جديد، وهو "نجلاء فتحي".

وتستعرض «بوابة دار المعارف» أبرز المحطات في حياة الفنانة نجلاء فتحي.

لم يكن عدلي المولد وحده هو سبب دخول نجلاء فتحي عالم الفن، حيث رآها المولد لأول مرة في اسكندرية، وكان عمرها آنذاك 15 عامًا، وانتبه لجمالها وخفة ظلها، وعرض عليها دور في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، بطولة أحمد رمزي وحسن يوسف ونبيلة عبيد، وكان للعندليب عبدالحليم حافظ صديق العائلة دورًا في اقناعها لدخول عالم الفن وقبول المشاركة في العمل الذي اسنده إليها عدلي المولد، كما إنه قام باختيار لها اسمها الفني بدلًا من "فاطمة الزهراء" ليقرر أن يكون اسمها الفني "نجلاء فتحي".

وبعد مشاركتها في دور ثانوي في فيلم "الإصدقاء الثلاثة"، أسند إليها المنتج رمسيس نجيب دور بطولة في فيلم "أفراح" وكان عمرها 17 عامًا، ومن هنا أصبحت نجلاء فتحي تقدم أدوار بطولة بجانب أبرز النجوم، لتقدم باقة كبيرة من الأعمال الفنية البارزة، منها: اذكريني، شباب يحترق، دمي ودموعي وابتسامتي، الشريدة، رحلة النسيان، حب أحلي من حب، أنف وثلاث عيون، امرأة مقاتلة، مدافن مدفونة للإيجار، حب وكبرياء، سونيا والمجنون، سنة أولي حب، والعديد غيرها.

زيجات نجلاء فتحي

تزوجت الفنانة نجلاء فتحي أربع مرات، وكان أول زواجها من المهندس أحمد إحسان عبدالقدوس، نجل الكاتب إحسان عبدالقدوس، عام 1969 واستمر الزواج عاما واحدا.

وتزوجت المرة الثانية من الفنان سيف أبو النجا، شقيق الفنان خالد أبو النجا، والذي شارك في فيلم "إمبراطورية ميم" في دور الابن الأكبر لـ فاتن حمامة، وأثمر عن زواجهما ابنتها الوحيدة "ياسمين".

والزواج الثالث كان من أمير سعودي، واستمر ثلاث سنوات ونصف، ثم انفصالا.

والزواج الرابع كان من الكاتب الصحفي الراحل حمدي قنديل، حيث إنه قابلها للمرة الأولى أثناء إجرائه لحوار صحفى معها فى منزل شقيقتها بالدقى، ثم تزواجوا، واستمر زواجهما إلى أن رحل عن عالمنا في 31 أكتوبر عام 2013.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2