عصام عبد الفتاح: لن نقوم بإيقاف حكم بسبب خطأ.. وفى هذه الحالة فقط يتم العقاب

عصام عبد الفتاح: لن نقوم بإيقاف حكم بسبب خطأ.. وفى هذه الحالة فقط يتم العقابعصام عبد الفتاح: لن نقوم بإيقاف حكم بسبب خطأ.. وفى هذه الحالة فقط يتم العقاب

*سلايد رئيسى3-9-2018 | 15:00

كتب: أحمد الطوانسى
قام عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة، بالدفاع عن حكام إتحاد الكرة، وخاصة إبراهيم نور الدين حكم لقاء الأهلى والإنتاج الحربى التى أقيمت مساء الأحد، فى إطار الأسبوع الخامس لمسابقة الدورى الممتاز.
وصرح عبد الفتاح فى تصريحات إذاعية لـ "ميجا إف إم": "التحكيم سيظل بأخطاء لأنه عمل بشرى، فى نهاية جميع الجولات نقوم بتحليل أداء الحكام ونقف على السلبيات".
وعن الحالات التى تطلب العقوبات على الحكام، قال: "العقاب يكون بإبعاد الحكم عن إدارة المباريات فى الدورى الممتاز، وإدارة مباراة فى درجة الدورى الأدنى".
وأكمل: "لن نستطيع إيقاف حكم لأنه مثل اللاعب إذا لم يمارس التحكيم سيقل مستواه، مشيرًا إلى أن الحالة الوحيدة التى يتوجب فيها لإيقاف حكم سيكون بسبب الأمور الأخلاقية ليس إلا".
وأكد رئيس لجنة الحكام، أن هناك مشروع قدم لإتحاد شمال أفريقيا يتضمن فيه التعاون بين الدوليتين، ومنها تبادل الحكام، من أجل الإحتكاك وإكتساب الخبرات للحكام فى معظم الدول.
وقال : " أنا ضد الحكام الأجانب، وفكرة تبادل الحكام بين مصر ودول أفريقيا ستزيل الضغوط من عاتق الحكام فى تلك البلاد".
وعلق على تصريحات محمد يوسف المدرب العام للنادى الأهلى، الذى صرح بأن هناك بعد من الإتجاهات لدى الحكام، قال عبد الفتاح إن محمد يوسف حقه أن يصرح بأن هناك أخطاء، ولكن جميعها غير متعمدة فالحكام لدينا محترمين وشرفاء، واصفًا أى أتهام بـ "عيب ميصحش كدة".
الجدير بالذكر أن إبراهيم نور الدين قد ألغى هدفًا صحيحًا للنادى الأهلى بداعى التسلل، وتغاضى عن ضربة جزاء لوليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء.
أضف تعليق