"صحة الإسكندرية": فحص 13 ألف مجرى مائي بشكل دوري لاكتشاف أي إصابة بالقواقع

"صحة الإسكندرية": فحص 13 ألف مجرى مائي بشكل دوري لاكتشاف أي إصابة بالقواقعصورة تعبيرية

محافظات25-12-2023 | 12:21

أكدت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أنه يتم فحص المجاري المائية بالمحافظة والتي تبلغ 13 ألف مجرى مائي دوريا لاكتشاف أي إصابة ب القواقع ، وفحص القواقع معمليا، وعلاج المجاري المائية في حال وجود إصابة بالسيركاريا سواء بالهارسيا أو فاشيولا وإخطار إدارة علاج البلهارسيا لعمل فحص للأهالي.

وتفقدت وكيلة وزارة الصحة ب الإسكندرية الدكتورة غادة ندا ، سير العمل بالإدارة العامة للأمراض المتوطنة ، والتي تشمل إدارة علاج البلهارسيا وإدارة مكافحة القواقع وإدارة مكافحة الملاريا والفلاريا والليشمانيا وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض.

وأوضحت مديرية الصحة أن إدارة البلهارسيا تشمل فحص وعلاج المترددين على الوحدات الصحية والفحص الدوري للمدارس والأهالي وعلاج الحالات الإيجابية وحملات تجريع المدارس والأهالي.

كما أشارت إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بصحة الإسكندرية إلى قيام الإدارة بمكافحة الحشرات والقوارض من خلال حملات محدودة وشاملة بالتعاون مع الأحياء ، والتقصي الحشرى لحالات الملاريا والليشمانيا والدنج ، والاستجابة لشكاوى الجماهير خلال 48 ساعة باستخدام مبيدات مصرحة من وزارة الصحة.

وأوضحت إدارة مكافحة الملاريا والفلاريا و الليشمنيا بمديرية الصحة أن أعمال الإدارة تشمل : فحص حالات الاشتباه بالملاريا والتي يتم الإبلاغ عنها من خلال مستشفى الحميات و فحص المخالطين وعمل التقصى الحشري واليقظة الوبائية للملاريا عن طريق أخذ عينات عشوائية من المواطنين من أماكن الوافدين والإصحاح البيئي المنخفض واليقظة الوبائية للليشمانيا الحشوية عن طريق فحص الأطفال أقل من 5 سنوات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2