محافظ بورسعيد : المحافظة تزخر بفرص استثمارية واعدة بمجالات مختلفة

محافظ بورسعيد : المحافظة تزخر بفرص استثمارية واعدة بمجالات مختلفةجانب من الاجتماع

محافظات25-12-2023 | 18:59

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن المحافظة تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار.

واستعرض "الغضبان"، خلال لقائه اليوم الإثنين، مع ممثلي الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية - سبل التعاون بين الجانبين وعرض فرص الاستثمار لعدد من المشروعات بما يسهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير داخل المحافظة.

وأشار "الغضبان" إلى أن المحافظة شهدت خلال الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية بعد دخول صناعات للمرة الأولى ب بورسعيد حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلًا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأكد أن منطقة شرق بورسعيد حققت طفرة كبيرة في معدلات النمو، وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركزًا للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية، وكذلك أنفاق 3 يوليو التي كان لتشغيلها طوال اليوم أثر إيجابي في سهولة انتقال الأفراد والبضائع من وإلى هذه المنطقة المتكاملة.

من جانبه، عرض الوفد فيلمًا تسجيليًا حول استثمارات الشركة في مصر التي تقدر بعدة مليارات مركزة في مشروعات سياحية وعقارية وزراعية ضخمة، حيث تعد الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية في مصر واحدة من أكبر الشركات للاستثمارات الخارجية "لافيكو" وتم مناقشة الجوانب المتعلقة بمشروعات التعاون بين المحافظة والشركة.

أضف تعليق