الاختبار النهائي للمركبة الفضائية Dream Chaser قبل أول رحلة فضائية في 2024

الاختبار النهائي للمركبة الفضائية Dream Chaser قبل أول رحلة فضائية في 2024المركبة الفضائية Dream Chaser

علوم وتكنولوجيا27-12-2023 | 16:47

تم الانتهاء من تجميع المركبة الفضائية في أوائل نوفمبر، وتم شحنها من منشأة سييرا الفضائية في لويزفيل، كولورادو إلى منشأة اختبار أرمسترونج التابعة لـ وكالة ناسا فى أوهايو لإجراء الاختبارات البيئية، وفقًا لبيان Sierra Space.

سيتم تكديس وحدة الشحن "Shooting Star" الخاصة بـ Dream Chaser وSierra Space في تكوين الإطلاق، ثم تعريضها لاهتزازات الإطلاق الشديدة في مرفق الاهتزاز الميكانيكي، الذي يتميز بأقوى طاولة هزازة في العالم.

وسيتم إطلاقه، عندما يصبح جاهزًا، على صاروخ United Launch Alliance Vulcan Centaur، ستنطلق من كيب كانافيرال وتعود إلى مدرج الإطلاق والهبوط التابع لشركة Space Florida في مركز كينيدي للفضاء " KSC "، وتستعد فولكان سنتور حاليًا لرحلتها الأولى في يناير.

ولم تقدم شركة Sierra Space موعدًا مستهدفًا لإطلاق Tenacity بعد الإشارة إلى أنها ستتم في عام 2024، وتشير التقارير السابقة إلى أن الرحلة يمكن أن تتم فى أقرب وقت من أبريل 2024.

وتم تصميم نظام Dream Chaser لنقل البضائع إلى محطة الفضاء الدولية " ISS "، ومن المقرر أن تقوم Tenacity بسبع مهام أولية لإعادة إمداد البضائع الآلية إلى محطة الفضاء الدولية، وستكون نسخة الطاقم قادرة على حمل ما يصل إلى سبعة رواد فضاء.

وتقول شركة Sierra Space إنها تُحدث ثورة في مجال النقل الفضائي من خلال منصة Dream Chaser الخاصة بها، ويمكن للمركبة الفضائية أن تهبط على مدارج تجارية بدلاً من الهبوط في المحيطات، ويمكن إعادة استخدامها لما لا يقل عن 15 مهمة لكل نظام، كما أنها تتميز بعمليات مستقلة تمامًا، ونظام دفع أخضر يعتمد على بيروكسيد الهيدروجين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2