الإيسيسكو تستضيف لقاءا حواريا مع 120 من طلاب " ماجستير القانون الدولي "

الإيسيسكو تستضيف لقاءا حواريا مع 120 من طلاب " ماجستير القانون الدولي "منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

ثقافة وفنون27-12-2023 | 19:13

استضاف مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة " الإيسيسكو "، اليوم الأربعاء، لقاءا تواصليا للدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة مع 120 من الطلاب الباحثين بـ ماجستير القانون الدولي والترافع الدبلوماسي في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء المغربية.

بحضور عميد الكلية ومنسق الماجستير وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والمراكز بـ الإيسيسكو .

وأشار مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية بـ " الإيسيسكو " محمد الهادي السهيلي إلى أهمية المهن والمجالات المرتبطة بالقانون الدولي، والتي تشكل رافعة لعمل المنظمات الدولية، وأن هذا اللقاء يمثل محطة جديدة لانفتاح المنظمة على الجامعات.

واستعرض المالك أبرز مظاهر التحديث الذي شهدته الإيسيسكو خلال السنوات الأربع الماضية، على مستوى الهيكل التنظيمي والإداري، ومحاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية الاستشرافية، وانفتاحها على دولها الأعضاء وعلى الدول غير الأعضاء.

مشيرا إلى النقلة النوعية التي شهدتها أنشطة الإيسيسكو عقب استقطاب خبراء ذوي تجربة واسعة في مجالات اختصاصهم وكفاءات شابة من 35 دولة، للعمل أو التدريب بالمنظمة.

وأوضح أن رؤية الإيسيسكو الجديدة تتبنى التعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، كونها حواضن للإبداع والابتكار، مؤكدا حرص المنظمة على تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة وحفظ التراث وتعزيز السلام والأمن.

حيث أطلقت وتنفذ الإيسيسكو عددا من البرامج والمبادرات، وقامت بإنشاء مجموعة من الكراسي العلمية في جامعات عالمية مرموقة أنتجت بحوثا ودراسات قيمة.

من جانبه نوه الدكتور عبد اللطيف كومات، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بالعمل الكبير الذي تقوم به الإيسيسكو، من أجل المساهمة في النهوض بمجالات العلوم والتربية والثقافة، مشيدا بمبادرة المنظمة وإتاحتها فرصة للطلاب للتعرف عن كثب على عملها، والاهتمام بتكوين وصقل مهارات الشباب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2