أسوان .. توقيع عقود لتطوير قرية كركر بتمويل 2.5 مليون جنيه

أسوان .. توقيع عقود لتطوير قرية كركر بتمويل 2.5 مليون جنيهجانب من توقيع البروتوكول

محافظات28-12-2023 | 17:35

تم توقيع عقدين بين محافظة أسوان وجهاز تنمية المشروعات لتطوير الخدمات الأساسية ب قرية كركر بتمويل قدره 2.5 مليون جنيه من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك بمقر الجهاز بالقاهرة .

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين ، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب .

وقد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بتوقيع العقد الأول بإجمالي تمويل قدره 2 مليون جنيه لترميم وصيانة الوحدة الصحية في قرية كركر بمركز أسوان لتوفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين والوافدين .

وسيتم تنفيذ المشروع بإستخدام العمالة الكثيفة من المنطقة حيث من المتوقع أن يوفر حوالي 2000 يومية عمل خلال فترة التنفيذ ، وذلك بحضور روحي أفغاني نائب الممثل المقيم ل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وإبراهيم عبد اللطيف مدير فرع الجهاز ب أسوان ، ولفيف من مسئولي الجهاز والمحافظة والبرنامج .

كما تم توقيع العقد الثاني بين الجهاز وجمعية المستقبل للتنمية وحماية المستهلك والبيئة بالمحافظة بإجمالي تمويل قدره 500 ألف جنيه حيث قام بالتوقيع الدكتور وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز ، ويوسف يحيي عضو مجلس إدارة جمعية المستقبل للتنمية وحماية المستهلك والحفاظ علي البيئة بمحافظة أسوان .

ويهدف هذا العقد إلي تشغيل الفتيات " 18-29 سنة " في مبادرات العناية بالصحة الإنجابية ب قرية كركر وتوعية السيدات بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ورعاية الأمومة والطفولة لتيسير حصولهم علي هذه الخدمات ومن المتوقع أن يوفر المشروع 6600 يومية تشغيل للفتيات في هذه المناطق .

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية علي أن توقيع بروتوكول التعاون يجسد تكامل وتعاون المؤسسات الحكومية مع المجتمع المدني للإرتقاء بالمستوي المعيشي والإقتصادي والإجتماعي لمواطني المحافظة من خلال تقديم حزمة من الخدمات لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في خلق فرص عمل حقيقية وزيادة الدخل الإقتصادي للأسر المستهدفة ، مقدماً شكره لجهاز تنمية المشروعات و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي علي الدعم الكبير الذي يتم تقديمه لأبناء محافظة أسوان في كافة المجالات بما يضمن توفير مستوي معيشي مناسب للمواطنين .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2