أسوان .. المحافظ يوقع برتوكول تعاون مع رئيس المركز القومي للبحوث

أسوان .. المحافظ يوقع برتوكول تعاون مع رئيس المركز القومي للبحوثجانب من توقيع البروتوكول

محافظات27-12-2023 | 16:13

وقع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان علي بروتوكول تعاون بين المحافظة و المركز القومي للبحوث ، وأيضاً رئيس المركز الدكتور حسين درويش ، من أجل تعظيم القيمة الإقتصادية للمزايا النسبية التي تتميز بها محافظة أسوان وخاصة في مجالي الزراعة والصناعة.

وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة ، والدكتورة أحلام أحمد ، والمهندس أحمد حلفاوي منسقي البروتوكول بالمركز والمحافظة .

وخلال الفعاليات أشاد اللواء أشرف عطية بالتعاون البناء والمتواصل بين محافظة أسوان و المركز القومي للبحوث ، مؤكداً علي أهمية الإستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للمركز وإستثمارها لدعم الجهود المبذولة لبحث ومعالجة المشكلات الزراعية والصناعية والعمل علي تحسين السلالات وإستقدام أصناف جديدة من الزراعات التي تتناسب مع الظروف المناخية والبيئية للمحافظة.

لافتاً إلي أهمية دور المركز في زيادة الإنتاج الزراعي ، وخاصة في مجال التمور وزراعة النخيل التي تشتهر بها المحافظة مما يساهم في تحقيق الريادة بإنتاج أصناف عالية الجودة وقادرة علي التنافسية سواء علي المستوي المحلي أو التصدير للأسواق العالمية.

كما أشار اللواء أشرف عطية إلي ضرورة أن يتوازي ذلك مع تكثيف القوافل التوعوية والدورات التدربية لتنمية المهارات والخبرات لدي السيدات والفتيات بمختلف القري والنجوع من أجل دعمهن وتشجيعهن لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر تساهم في تحقيق التمكين الإقتصادي لهن وتحسين الظروف المعيشية لأسرهن .

كما وجه محافظ أسوان إلي سرعة تشكيل لجنة تنفيذية تضم مجموعات عمل من المتخصصين بـ المركز القومي للبحوث وبمختلف الجهات المعنية بالمحافظة.

وذلك للبدء فوراً في التطبيق العملي للبروتوكول من خلال التجهيز والإعداد لتنفيذ عدد من الفعاليات والمشروعات المتخصصة في عدد من المجالات وعلي رأسها مجال الإنتاج الزراعي ، و الإنتاج الحيواني ، والداجني ، علاوة علي مجال معالجة وتدوير المخلفات الزراعية والبيولوجية وحل كافة المشكلات الزراعية سواء الإنتاجية أو التسويقية .

فضلاً عن مجال الصناعات الغذائية وتعظيم الإستفادة من المحاصيل التي تمتاز بها المحافظة وتحويلها إلي منتجات غذائية مثل التمر والمانجو والكركدية والدوم وتجفيف الطماطم والتوابل وغيرها ، وهو الذي يتواكب مع مجال نشر التوعية بالتغذية الصحية السليمة للوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية والمطلوب تحسين أوضاعها علي الطبيعة.

وفي ختام الفعاليات قام المحافظ ورئيس المركز القومي للبحوث بتبادل الدروع التذكارية تأكيداً لروح التعاون والتكامل بما يصب في صالح المواطن الأسواني .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2