«تحيا مصر» يوفر جرعات علاجية لـ 60 ألف مريض بفيروس C مجانا

«تحيا مصر» يوفر جرعات علاجية لـ 60 ألف مريض بفيروس C مجانا«تحيا مصر» يوفر جرعات علاجية لـ 60 ألف مريض بفيروس C مجانا

* عاجل10-9-2018 | 13:02

كتب: إبراهيم شرع الله
أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الإثنين، أنه تم توفير جرعات علاجية لـ60 ألف مريض فيروس C، الذين تم اكتشاف إصابتهم من خلال قوافل المسح الطبى المنتشرة على  نطاق مستوى الجمهورية ، فى إطار التعاون بين الصندوق ووزارة الصحة ضمن المبادرة القومية للقضاء على فيروس C.
وأوضح تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، إنه سيتم توزيع الجرعات العلاجية من خلال  65 مركزًا بالمستشفيات الحكومية والعيادات التابعة للجنة القومية للفيروسات الكبدية، لتوفيرها للمرضى من الفئات الأولى بالرعاية.
وأضاف عبد الفتاح أن المبادرة القومية للقضاء على فيروس C فحصت 54 مليون مواطن، إذ تعد هى الأكبر على مستوى العالم، حيث يتضمن الفحص الصحى الكشف عن السكر والضغط والوزن والطول، بالإضافة إلى فيروس C.
وأوضح أن مشاركة الصندوق فى المبادرة القومية تأتى من خلال توفير كواشف اختبارات الفيروس وجرعات العلاج مجانًا، على أن تقدم الخدمة من خلال مراكز الكبد والمستشفيات والقوافل التابعة لوزارة الصحة، فضلاً عن عمل الصندوق كمراقب ومقيّم خارجى على أداء المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى المنفذة من خلال وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتأكد من تطبيق كل الإجراءات والمعايير الواجب اتباعها لضمان كفاءة وفاعلية مراحل العلاج.
ومن المزمع أن يتوسع صندوق تحيا مصر فى توقيع بروتوكولات التعاون مع الجامعات لفتح عيادات خارجية برعاية الصندوق لفحص الطلاب وتقديم العلاج للمرضى من الفئات الأولى بالرعاية مجانًا، أسوة بعيادة صندوق "تحيا مصر" بمستشفى الكبد بجامعة المنيا.
يذكر أن الصندوق قام منذ ديسمبر 2015، بدعم الخطة العاجلة للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بمرضى فيروس C التى وصلت إلى 85 ألف مريض خلال 6 أشهر، كما تم عمل مسح طبى لـ1.5 مليون مواطن، وعلاج 257 ألف حالة تم اكتشافها خلال 18 شهرًا، بالتعاون مع جميع الجهات المشاركة فى المبادرة القومية للقضاء على فيروس C.
كما نجح الصندوق فى إعلان عدد من القرى خالية من فيروس C ومنها قرية الماى، قرية زناره، قرية مجريا، قرية شما، وقرية سيرس الليان بالمنوفية، وقرية جاويش ببنى سويف.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2