مكياج السبعينيات يعود بقوة في 2024

مكياج السبعينيات يعود بقوة في 2024مكياج السبعينيات يعود بقوة في 2024

منوعات30-12-2023 | 00:39

بدايةً، عندما نعود إلى فترة السبعينات، لا بد أن نذكر أهم أيقونات الموضة والجمال آنذاك، وهن: فرح فاوست، بيانكا جاغر، فاي داناواي، أوليفيا نيوتن جون، جاين فوندا، كاترين دونوف، جيري هال، آلي ماكغراو، وغيرهن... فهؤلاء يعكسن الموضة التي كانت رائجة في ذلك العصر، لا سيما الموضة المتعلقة بالمكياج.

يمكن تصنيف مكياج السبعينات على أنه مجموعة صيحات مكياج متناقضة، تتمثل في خطين أساسيين، فمن جهة تبرز في مكياج السبعينات درجات الألوان النحاسية والشفاه الطبيعية اللامعة والبشرة البرونزية، وهو ما نسميه حالياً المكياج اللاتيه، الذي يعد من أبرز صيحات مكياج شتاء 2024. ومن جهة أخرى، تبرز اللمسات الجريئة التي تتمثل بظلال العيون الزرقاء والرموش السفلية الواضح والأيلاينر المجنح، مع ألوان وأساليب مكياج عيون درامية وجريئة إلى أقصى الحدود.
إذا أردنا أن نلخص موضة المكياج في السبعينات، فهي كالتالي:
- كريم الأساس ذو اللمعة لبشرة لامعة.
- تسليط الضوء على الخدين.
- لون بشرة برونزي.
- ظلال عيون تبدأ بالغامقة وتصبح فاتحة تدريجياً.

طريقة تطبيقه
خلال السبعينات، كان يتم الاعتماد بالدرجة الأولى على البشرة الفاتحة وظلال العيون الطبيعية التي تميل إلى أن تكون موحدة مع لون البشرة، علماً بأن ظلال العيون السائلة كانت الأكثر رواجاً في تلك الفترة، مع تحديد الخدّين بلون برونزي أو أغمق بدرجة من لون كريم الأساس المعتمد، وذلك لتسليط الضوء عليهما، بحيث تبرز العظمتان بشكل مرتفع.
كما أن أكثر ما ميّز مكياج السبعينات هو تحديد العين من الخارج بالأيلاينر الأسود، مع وضع اللون الأبيض داخل العين؛ لإضفاء نظرة هادئة وإظهار العينين بحجم أكبر، فضلاً عن استخدام الرموش المستعارة الطويلة والكثيفة.
أما بالنسبة إلى أحمر شفاه مكياج السبعينات، فكان يعتمد إما على اللون الأحمر أو على لون فاتح يلائم لون الملابس والبشرة، وكان يتم تحديده بدقة.
وفيما يتعلق برسمة الحواجب خلال السبعينات، فقد كانت منتشرة موضة الحواجب الرفيعة والمرتفعة عند الطرف الخارجي للحاجبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2