الشرطة الفرنسية تحظر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين مرتقبة الأحد المقبل في باريس

الشرطة الفرنسية تحظر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين مرتقبة الأحد المقبل في باريسمنظمات داعمة للشعب الفلسطيني

عرب وعالم30-12-2023 | 06:12

أكد قائد شرطة باريس، لوران نونيز، مساء أمس الجمعة، حظر مظاهرات داعمة للفلسطينيين كانت مرتقبة الأحد المقبل عشية العام الجديد في جادة الشانزليزيه الشهير في قلب العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت منظمات داعمة للشعب الفلسطيني قد دعت إلى تنظيم مظاهرة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفع الحصار على القطاع ووقف الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وذلك مساء الأحد القادم، عشية العام الجديد، في جادة الشانزليزيه (وهو المكان المخصص لإقامة الاحتفالات بالعام الجديد في باريس).

وفي هذا الصدد، دعا رئيس حزب الجمهوريين، إريك سيوتي، وزير الداخلية الفرنسي إلى حظر "هذا التجمع المؤيد لحماس في الشانزليزيه والذي يمثل إخلالا بالنظام العام!".

بدوره، أكد قائد شرطة باريس، لوران نونيز، حظر أية مظاهرات احتجاجية في جادة الشانزليزيه الأحد المقبل.

وقال نونيز في تغريدة على منصة "إكس"، إنه وكما ذكر وزير الداخلية هذا الصباح، فقد تم حظر المظاهرات الاحتجاجية في جادة الشانزليزيه في إطار التدابير الأمنية والاجراءات الوقائية المتخذة بمناسبة الاحتفالات بالعام الجديد.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد أعلن عن نشر أكثر من 90 ألفا من أفراد الشرطة والدرك في فرنسا، من بينهم 6 آلاف في باريس، فضلا عن نشر 5000 من القوات الخاصة، ليلة الأحد المقبل لتأمين احتفالات العام الجديد، حيث من المتوقع أن يتواجد بين 700 ألف ومليون شخص في جادة الشانزليزيه للاحتفال بالعام الجديد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2