«الأموال العامة»: سقوط 4 مرتشين محليين.. حرامي «تكافل وكرامة»

«الأموال العامة»: سقوط 4 مرتشين محليين.. حرامي «تكافل وكرامة»«الأموال العامة»: سقوط 4 مرتشين محليين.. حرامي «تكافل وكرامة»

* عاجل13-9-2018 | 11:19

كتب: محـمـد رجــــب
تواصل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، في توجيه ضرباتها للفاسدين واصطيادهم في مختلف المجالات والمحافظات، حيث نجحت في ضبط 4 من مسئولى المحليات بالدقهلية والمنصورة لقيامهم بالتواطؤ مع أشخاص وتمكينهم من بناء عقارات مخالفة، وضبط رئيس وحدة اجتماعية بسوهاج سرق أموال من صندوق "تكافل وكرامة "، وألقي القبض على رجل سوهاج وسيدة البحيرة استوليا على 4 ملايين من المواطنين لتوظيفها واستثمارها مقابل أرباح مالية، واثنين آخرين يتاجران في العملة بـ" مليون ونصف" جنيه في سوهاج وبني سويف.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام كل من رئيس القسم الهندسى بالوحدة المحلية 61 سنة، بكفر عوض بمجلس مركز ومدينة أجا سابقاً و حالياً بالمعاش، وفنى شئون هندسية 53 سنة بذات الوحدة، مقيمان بالدقهلية، باستغلال موقعهما الوظيفى فى غضون عامى (2014 و 2015)، والتواطؤ مع شخصين وتمكينهما من بناء عقارين سكنيين بدون ترخيص مكونان من " ثلاثة طوابق" على أرض زراعية، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء المخالفة  .
 وأسفرت تحريات مباحث الأموال العامة، قيام كلٍ من رئيس القسم الهندسى 57 سنة، بإحدى الوحدات المحلية التابعة لمدينة المنصورة، وفنى شئون هندسية 55 سنة بذات الوحدة، مقيمان بمحافظة الدقهلية، بالتواطؤ مع المواطنين وتمكينهم من بناء عقارات سكنية على أرض زراعية بدون ترخيص وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة لقانون البناء حيث قاما فى غضون عامى(2011 و 2012) باستغلال موقعهما الوظيفى والتواطؤ مع شخصين وتمكينهما من البناء على أرض زراعية "بدون ترخيص" .
وتبين من تحريات الإدارة، قيام رئيس وحدة اجتماعية 47 سنة، بمديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج، سبق اتهامه فى 3 قضايا، بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد (4) فيزا كارد الخاصة بمستحقى إعانات من صندوق تكافل وكرامة بلغ إجماليها (11,188) ألف جنيه، مما أضر بأموال جهة عمله ما قيمة المبلغ المالى المستولى عليه.
ومن جانب آخر تبلغ لفرع الإدارة العامة بجنوب الصعيد، من 4 مواطنين مقيمين بسوهاج بقيام صاحب مكتب للمقاولات 50 سنة، ومقيم بسوهاج، سبق إتهامه فى (17) قضية، بالنصب والاحتيال عليهم وتلقى مبالغ مالية منهم 2مليون وخمسمائة ألف جنيه، بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح مالية.
وفى ذات السياق تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا، من 4 مواطنين مقيمين بالبحيرة بقيام صاحبة شركة 54 سنة، لفرز وتعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية، ومقيمة بالغربية، بتلقى أموال منهم بقصد توظيفها فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية، بلغ إجماليها مليون و350 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية.
فيما أكدت تحريات مباحث الأموال قيام أحد الأشخاص 34 سنة، مقيم بمحافظة سوهاج، بشراء العملات الأجنبية من راغبى بيعها من ذوى العاملين المصريين بالخارج من أبناء محافظته بسعر أقل من سعر السوق ثم يقوم بإعادة بيعها بأسعار السوق السوداء، وتبين أن حجم تعاملاته خلال 6 أشهر طبقاً للفحص المستندى مليون جنيه، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .
وأسفرت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن بنى سويف بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة ببا، قيام أخصائى بريد 37 سنة، بالاتجار في العملة بالسوق السوداء، تم ضبطه وبحوزته نصف مليون من العملات المختلفة .
وتمكن ضباط الإدارة نت إلقاء القبض على الـ9 متهمين بمختلف المحافظات، واعترفوا جميعهم بارتكاب وقائعهم، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة القضايا.
.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2