متحدث مجلس الوزراء : التنسيق مع كافة الجهات لمتابعة تنفيذ قرار السلع الاستراتيجي

متحدث مجلس الوزراء : التنسيق مع كافة الجهات لمتابعة تنفيذ قرار السلع الاستراتيجيالمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني

مصر30-12-2023 | 21:45

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن هناك تنسيقًا مع كافة الجهات الرقابية و اتحاد الغرف التجارية لمتابعة تنفيذ قرار رئيس المجلس الدكتور مصطفى مدبولي، باعتبار 7 سلع من المنتجات الاستراتيجية، وهي (زيت الخليط والفول والأرز واللبن والسكر والمكرونة، والجبن الأبيض).

وقال "الحمصاني" اليوم السبت، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن السلع يتم تطبيقه لمدة 6 أشهر من تاريخ صدوره أو لحين إشعار آخر، مؤكدًا في الوقت نفسه أن القرار ألزم المنتجين والموزعين والبائعين بإخطار مديريات التموين بكميات السلع ونوعيتها المخزنة لديهم على أن يتم الالتزام بكافة الضوابط.

وأضاف، أن القرار سوف يلزم المنتجين والموزعين بوضع الحد الأقصى للسعر الذي لا يمكن تجاوزه، محذرًا من أنه في حالة مخالفة هذا الأمر يتم تطبيق نص المادة 71 من قانون حماية المستهلك الذى ينص على الحبس والغرامة.

وأكد، أن الأمانة الفنية ستراقب أسعار السلع الاستراتيجية، لمتابعة أي نقص محتمل فيها، مضيفًا أنه "في حالة رصد أي أسعار مخالفة للحد الأقصى لأسعار السلع المدونة على السلع؛ يجب إبلاغ الأجهزة الرقابية".

وأشار، إلى أنه سيصدر قرار من وزير التموين خلال ساعات يحدد كافة التفاصيل والضوابط المتعلقة بكيفية وضع السعر النهائي للسلع الاستراتيجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2