هاني فرحات ليس آخرهم.. مشاهير مصريون حصلوا على الجنسية السعودية

هاني فرحات ليس آخرهم.. مشاهير مصريون حصلوا على الجنسية السعوديةالموسيقار هاني فرحات

ثقافة وفنون1-1-2024 | 13:06

حصل عدد كبير من المصريين على الجنسية السعودية مما يسهم ذلك في تعزيز التنمية العلمية والثقافية والطبية ويتماشى مع رؤية 2030 التي تهدف إلى استثمار الكفاءات البشرية.

وكان آخر المصريين الذين حصلوا على الجنسية السعودية هو الموسيقار الكبير هاني فرحات حصل عليها بالأمس وسلمه الجنسية المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، خلال حفل ليلة نجمات العرب الذي أقيم في رأس السنة، حيث بدأ النصف الثاني من الحفل بقيادة المايسترو هاني فرحات، وعليه قال الموسيقار هاني فرحات: "شكرًا للمملكة العربية السعودية وشكرًا لـ سيدي الأمير محمد بن سلمان وللمستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائمًا في ضهر الفن".

ووجه تركي آل شيخ التحية والشكر له ووصفه بالمايسترو السعودي قائلاً: "شكرًا للمايسترو السعودي هاني فرحات وفرقته الموسيقية على مجهودهم الجبار".

من هو المايسترو هاني فرحات؟!

هو موسيقار مصري بارز تعامل مع أبرز نجوم الغناء والطرب وكان موزعًا موسيقيًا لعدد من الأعمال الدرامية، حيث تميزت أعماله بالتنوع والتجديد في أسلوب الموسيقى العربية واستطاع أن يضيف لمساته الخاصة على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، ولد الموسيقار هاني فرحات يوم 13 أغسطس عام 1971 ودرس الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالقاهرة وانطلق في بحر الفن والإبداع بعد تعاونه مع نخبة من نجوم الغناء في الوطن العربي.

أبرز الأسماء التي تعاون معها في الفن

تعاون مع الفنان عمرو دياب والفنانة أنغام والفنانة سميرة سعيد والفنان راغب علامة والفنان صابر الرباعي والفنانة لطيفة والفنانة ديانا حداد والفنان محمد عبده والفنانة أصالة وفريق واما وغيرهم من الفنانين الآخرين.

أشهر الأغاني التي قام بتوزيعها

أغنية "قالي الوداع" للفنان عمرو دياب وأغنية "اتجاه واحد" و"فنجان النسيان" للفنانة أنغام وأغنية "حلاوة الدنيا" للفنانة شيرين، حصل هاني فرحات على العضوية الفخرية من جمعية المؤلفين والملحنين المصرية (ساسيرو) وتولى إدارة الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

شارك في عدد كبير من الحفلات بالسعودية خصوصًا في موسم الرياض وقاد حفل صوت الأرض للنجم السعودي الراحل طلال مداح، وقاد أيضًا أوركسترا باريس السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ولم يكن هو أول المصريين حصولا على الجنسية السعودية، حيث حصل عشرة أشخاص آخرين عليها في مجال الاستثمار والتقنيات الرقمية من بينهمالمهندس عمرو عوض الله، وهو رائد أعمال مصري أمريكي، ومحمد علي جودت، وهو واحد من أهم رجال الأعمال المعروفين في الاقتصاد وكبار التجار في مصر، وإيهاب خليل، وهو خبير مالي لديه خبرة في مجال الاستشارت المالية لمدة 20 عامًا، وغيرهم من الأشخاص فالجميع يرغب في ذلك لما تقدمه الدولة من مميزات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2