التموين: جاري إطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية بـ332 مجمعًا خدميًا

التموين: جاري إطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية بـ332 مجمعًا خدميًاوزارة التموين والتجارة الداخلية

اقتصاد1-1-2024 | 13:53

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جارِ إطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية وخدمات الأنشطة التموينية على مستوى الوحدات المحلية بـ332 مجمعًا خدميًا حكوميًا موحدًا على مستوى الجمهورية؛ تزامنًا مع المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأوضحت الوزارة في تقريرها السنوي، أنه تم تطوير396 مكتبًا تموينيًا وتحويلها لمراكز خدمة مواطنين مطورة ما أدى لزيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل مشروع التطوير.

وأضافت أن تطوير المكاتب التموينية أدى أيضًا لانخفاض زمن أداء الخدمة ليصل ما بين 5 إلى 10 دقائق وانخفاض زمن استخراج البطاقات ليصل ما بين 7 إلى 15 يومًا، بجانب تقديم الخدمات إلكترونيًا عن بعد من خلال بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر، كما تم إتاحة فرص عمل لـ2777 شابًا من شباب الخدمة العامة خريجي الجامعات المصرية.

وفيما يتعلق بتطوير مكاتب السجل التجاري وتسجيل المؤشرات الجغرافية، أشارت إلى أنه تم تطوير110 مكاتب سجل تجاري حتى عام 2023؛ لرفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال والمنشأت التجارية وتيسير عملية دمج القطاع غير الرسمي بتسجيل كافة المنشآت التجارية وربط كافة مكاتب السجل مع البنوك؛ لتحقيق الشمول المالي المستهدف من خلال إنشاء مكاتب السجل التجاري بنظام الشباك الموحد، وربط مكاتب السجل التجاري وبناء قاعدة بيانات موحدة، فضلًا عن تقديم الخدمات الإلكترونية للسجل التجاري وتحسين منظومة العمل بمكاتب السجل.

وفيما يتعلق بالمؤشرات الجغرافية، فقد تم تسجيل أول ثلاثة مؤشرات جغرافية على مستوى الجمهورية بمحافظة مطروح لمنتجاتها من (التين، وزيت الزيتون والعنب البراني) كعلامات تجارية عالمية؛ بهدف تعظيم قيمة المنتجات المصرية كبداية لتسجيل كافة المنتجات الزراعية أو اليدوية أو الحرفية المتميزة، وزيادة فرص تنافسيتها التصديرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2