ندوة ثقافية للجمعية المصرية لعلوم الفلك بـ مكتبة مصر الجديدة 13 يناير

ندوة ثقافية للجمعية المصرية لعلوم الفلك بـ مكتبة مصر الجديدة 13 ينايرمكتبة مصر الجديدة

ثقافة وفنون3-1-2024 | 15:29

تقيم مكتبة مصر الجديدة العامة بالقاهرة ندوة بعنوان "ندوة علوم الفلك" بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك، وذلك يوم السبت 13 يناير الجاري في الخامسة والنصف مساء، بحضور ودعوة عدد من المتخصصين والأستاذة في العلوم الفلكية.

وتناقش الندوة الظواهر الهامة مثل موت النجوم، وبحوث علوم الفلك وتفسير العلماء لتلك الظاهرة.

يذكر أن الجرم الفلكي أو الجرم السماوي هو كل جسم موجود في الفضاء الخارجي، وتقسم هذه الأجرام بشكل رئيسي إلى أجرام النظام الشمسي التي تدور حول الشمس وأجرام الفضاء البعيدة التي تقع خارج حدود النظام الشمسي.

وقسم الاتحاد الفلكي الدولي الفئة الأولى إلى ثلاثة أصناف، هي الكواكب والكواكب القزمة وأجرام النظام الشمسي الصغيرة، أما الثانية فلا تملك تعاريف رسمية من الاتحاد الفلكي لكنها عموما تقسم إلى النجوم والسدم والمجرات.

وتقدم مكتبة مصر الجديدة العديد من الندوات الهامة والفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى تقديم المواهب في الشعر والمسرح والغناء، في إطار النشاط الخاص بها لشهر يناير الحالي، وذلك كونها إحدى الصروح والمنارات الثقافية الهامة بندواتها الثقافية وأنشطتها المختلفة، وتروي الأقسام المختلفة مسيرتها، التي بدأت في 20 نوفمبر من العام 1946 بعد أن وضع حجر أساسها في عام 1945 لتكون إحدى المنابر الثقافية المصرية الكبيرة.

أضف تعليق