دراسة توضح : العلاقة بين النشاط البدني للأطفال و الإصابة بالسكتة الدماغية

دراسة توضح : العلاقة بين النشاط البدني للأطفال و الإصابة بالسكتة الدماغيةجانب من النشاط البدني للأطفال

منوعات3-1-2024 | 15:37

أظهرت دراسة حديثة لجامعة شرق ‫فنلندا، أن قلة نشاط الأطفال يرتبط بشكل وثيق بالإصابة بالنوبات القلبية ‫و السكتات الدماغية في وقت لاحق.

وكشفت الدراسة أن متوسط ساعات الجلوس التي قضاها الطفل ارتفع ‫من 6 ساعات في مرحلة الطفولة إلى 9 ساعات في مرحلة البلوغ، الأمر ‫الذي زاد معه مستوى الكوليسترول في الدم بما يصل إلى 70%، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت الدراسة ، تأثير النشاط البدني الخفيف والمعتدل ‫والقوي على الأطفال حتى سن البلوغ وقياس مستوى الدهون في الدم ، وما ‫يتعلق به من إصابات بأمراض الأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة، إلى أنه خلال مرحلة الطفولة، تم قضاء حوالي 6 ساعات ‫يومياً في ممارسة نشاط بدني خفيف، وبحلول سن البلوغ، انخفضت هذه المدة ‫إلى 3 ساعات فقط في اليوم.

وخلال الدراسة، أثبت الاختبار أن الحفاظ على نشاط بدني خفيف لمدة 3 ‫ساعات يومياً قد ساهم بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ‫كما حسّن النشاط البدني المعتدل إلى المكثف ولمدة ‫50 دقيقة يومياً في مرحلة البلوغ من مستويات الكوليسترول.

لذا حذر الخبراء من الجلوس الدائم أمام ألعاب الكمبيوتر ‫والمنصات الخاصة، ونصحوا بممارسة الرياضة و النشاط البدني الخفيف للأطفال ‫وبصورة منتظمة، الأمر الذي يخفض مستويات الكوليسترول ‫لاحقاً ويحسّن الصحة العامة للطفل.

وأظهرت نتائج الدراسة ، أن ارتفاع نسبة الكولسترول في مرحلة ‫الطفولة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب تحت سن 30 عاماً، ومن ثم ‫زيادة خطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب و الأوعية الدموية في منتصف ‫الأربعينيات من العمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2