رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكى : زيارة 50 شركة أمريكية عالمية لمصر أكتوبر المقبل مؤشر يؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى

رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكى : زيارة 50 شركة أمريكية عالمية لمصر أكتوبر المقبل مؤشر يؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادىرئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكى : زيارة 50 شركة أمريكية عالمية لمصر أكتوبر المقبل مؤشر يؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى

* عاجل24-9-2018 | 20:01

كتبت: صفاء التلاوي
مصر الوجهة المفضلة لتدفق الاستثمارات  الأمريكية في المنطقة الشرق أوسطية خلال الفترة المقبلة هذا ما أكده
عمرمهنى رئيس مجلس الاعمال المصري الأمريكي  لبرنامج " صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة صدى البلد في إطار رؤيته التحليلية لمستقبل الاستثمارات الأمريكية خلال الفترة المقبلة .
وأضاف أن هذا ما يعكسه ترحيب كبرى الشركات الأمريكية العالمية بالرئيس السيسي خلال تواجده حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا أن 21 شركة من اكبر هذا الشركات، والشركات العاملة في مصر  أبدت إعجابها  بالاصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه في مصر في إطار التوجهات الاقتصادية للرئيس السيسي .
وأشار  أنه في إطار مساعي الشركات الأمريكية للتواجد في السوق المصرية  فإنه  تم الاتفاق على حضور 50 شركة الى مصر في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل لبحث فرص الاستثمار في السوق المصرية على أرض الواقع مشيرًا أن هذه الشركات  تمثل كافة القطاعات الانتاذجية والخدمية وفي مقدمتها قطاعات الطاقة طوالإنشاءات والأدوية .
وأوضح مهنى أن أهم  عوامل جذب هذه الشركات ، برنامج الاصلاح الاقتصادي الهيكلي الذي تم تنفيذه في مصر بامتياز على مدار السنوات الماضية ، بالاضافة إلى المزايا النوعية التي يتمتع بها الاقتصاد المصر والتي من أهمها أنه  متنوع في الأنشطه الاقتصادية.
  وأضاف أنه من ناحية أخرى فإن مصر تحمل ميزة نوعية فريدة حيث تعد نافذة للاشركات الامريكية على الاتحاد الأوروبي وإقليم الشرق الأوسط .
وردًا على تساؤل الإعلامية عزة مصطفى عن أهم التحديات التي يجب مواجهتا خلال هذه الفترة وقبيل  زيارة هذه الشركات لمصر ، أكد أن البيروقراطية هي التحدي الأكبر الذي يجب مواجهته لدعم تدفق استثمارات هذه الشركات، مشيرًا أنه بصفة عامة التنمية الاقتصادية في مصر تواجه تحديين رئيسيين هما البيروقراطية والانفجار السكاني وهو ما يتطلب تكاتف الجهود لمواجهته .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2