دبلوماسي كويتي: ندعم جميع الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والأمن في ليبيا

دبلوماسي كويتي: ندعم جميع الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والأمن في ليبيادبلوماسي كويتي: ندعم جميع الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والأمن في ليبيا

عرب وعالم4-1-2024 | 23:57

أكد سفير دولة الكويت لدى ليبيا زياد المشعان، موقف بلادة الداعم لجميع الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والأمن والسلام في ليبيا.


قال الدبلوماسي الكويتي -في تصريح أدلى به بعد مشاركته في اجتماع عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة مع عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى ليبيا ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية الخميس- إنه أكد خلال اللقاء موقف دولة الكويت الداعم لجميع الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والأمن والسلام في ليبيا.

أشار إلى الزيارة التي قام بها بناء على تعليمات وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح لمدينة (درنة) المنكوبة أوائل سبتمبر الماضي للاطلاع على حجم الدمار الذي حل في المدينة بسبب الفيضانات ولتأكيد وقوف دولة الكويت إلى جانب أبناء الشعب الليبي الشقيق في محنتهم الإنسانية.

أوضح أن الدبيبة أكد من جانبه خلال الاجتماع اعتزاز ليبيا بالعلاقة الوثيقة التي تربطها ب دولة الكويت وجهود حكومته الرامية لتعزيزها على المستويات كافة.

نقل السفير المشعان عن الدبيبة إعرابه عن تهانيه لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم متمنيا له كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والتطور لدولة الكويت.

من جهة أخرى، استعرض الدبيبة خلال الاجتماع جهود حكومته لتعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا وفي مقدمتها توفير الدعم اللازم لجهود بعثة الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية مشددا على اهمية المشاركة في المبادرة السياسية التي أعلن عنها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي "وفق قوانين عادلة ونزيهة.

أضف تعليق