مش قد الزواج ما تتزوجش.. مشادة بين ضيوف "خط أحمر" بسبب المغالاة في المهور

مش قد الزواج ما تتزوجش.. مشادة بين ضيوف "خط أحمر" بسبب المغالاة في المهورمش قد الزواج ما تتزوجش.. مشادة بين ضيوف خط أحمر بسبب المغالاة في المهور

TV5-1-2024 | 04:03

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، و نهى الجندي المحامية والاستشاري الأسري، ضيوف برنامج خط أحمر الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى بسبب المغالاة في المهور.

وقال الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، إن زيادة أعباء الزواج على الرجل أصبحت أحد الأسباب الرئيسية في زيادة معدلات الطلاق، لأن الرجل يتزوج وهو محمل بالكثير من الأعباء المالية و الديون المتراكمة والأقساط.

وأضاف الشيخ إبراهيم سليم، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مهر السيدة فاطمة بنت النبي عليه الصلاة والسلام من سيدنا على ابن أبي طالب كان درعه، بينما كان مهر باقي بناته 12 أوقية من الفضة أي ما يعادل 500 درهم و212 جراما من الذهب، لافتا أن المهر من حق المرأة وإن لم يكتب لها مهر في وثيقة الزواج يقدر لها مهر المثل.

تابع رئيس صندوق المأذونين، هناك بعض الأشياء في المنقولات الزوجية يمكن الاستغناء عنها لتيسير الزواج ممثل غرفة الأطفال والنيش والأجهزة الكهربائية الكثيرة والمبالغ فيها مثل الديب فريزر، لافتا إلى أن هناك قصور في الإرشاد الديني أدى إلى تفشي ظاهرة المغالاة في المهور وتعطيل الزواج.

لتقاطعه نهى الجندي المحامية والاستشاري الأسري، قائلا: مش قد الزواج ما تتزوجش النيش والديب فريزر وغرفة الحاجات دي هتجيبها كده كده، ما ينفعش مش عاجبك ما تمضيش".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2