محافظ أسوان يوجه وحدة "حياة كريمة" بالمتابعة الميدانية لمشروعات قرى بكوم أمبو

محافظ أسوان يوجه وحدة "حياة كريمة" بالمتابعة الميدانية لمشروعات قرى بكوم أمبوصورة تعبيرية

محافظات5-1-2024 | 18:36

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بقيام وحدة " حياة كريمة " بالمرور الميداني لمتابعة وتفقد أعمال استكمال مشروع توصيل الصرف الصحي، وخاصة بأحد شوارع قرية سلوا قبلي بمركز كوم أمبو، وذلك لضمان تلبية شكوى الأهالي.

وأكد السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي- بحسب بيان، اليوم الجمعة- أن وحدة "حياة كريمة" قامت بتفقد نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بأعمال توصيل خطوط وشبكات الصرف بالقرية، موضحاً أنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة توفير المواسير المطلوبة لاستكمال أعمال الشبكات وضمان الانتهاء من المشروع في مواعيده المحددة.

وأشار ياسر عبدالشافي، إلى أنه تم التأكيد على الشركات المنفذة بأهمية الانتهاء من الأعمال المتبقية والتشطيبات النهائية وتلافي الملاحظات للمشروعات الجارية بقرية سلوا بحري و6 توابع، والتي يستفيد منها أكثر من 38 ألف نسمة.

وقال إنه تم حتى الآن الانتهاء من 12 مشروعا بنسبة 100% منها 7 مدارس ما بين إحلال كلي وصيانة، ومركز للشباب، ومجمع الخدمات، وكذا إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، ووحدات الإسعاف والإطفاء، فيما جارٍ تنفيذ 4 مشروعات بنسب تراوحت ما بين 90 و97% ممثلة في المجمع الزراعي، والعمارات السكنية، ومركزين للشباب، بالإضافة إلى أنه جارٍ العمل في 6 مشروعات تراوحت نسب تنفيذها من 45 إلى 88% وهي مشروع الصرف الصحي والوصلات المنزلية، وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء، وتبطين الترعة، و2 مركز للشباب.

وفي سياق متصل.. تفقد أعضاء وحدة "حياة كريمة" المشروعات الشبابية المنتجة، والتي تنفذها جمعية الحجندية التابعة لقرية سلوا بحري، والذي يضم تنفيذ مشروع مشتل الخير؛ ويشمل صوبًا زراعية يستفيد منها 900 مزارع سنوياً، فضلاً عن مشروع تصنيع الملابس، ومشروع الأمل لتجفيف الطماطم والكركدية والملوخية والنعناع والنباتات العطرية والتي يتم تصديرها إلى الدول الأوروبية، بناءً على البروتوكولات الموقعة بين وزارة التضامن والجمعية، وهو ما يساهم في توفير 164 فرصة عمل مباشرة منها 155 للسيدات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2