دمار شامل .. ماهر أبو الجوخ يكشف كارثة تظهر خلال الشهور المقبلة في السودان

دمار شامل .. ماهر أبو الجوخ يكشف كارثة تظهر خلال الشهور المقبلة في السوداندمار شامل .. ماهر أبو الجوخ يكشف كارثة تظهر خلال الشهور المقبلة في السودان

TV5-1-2024 | 23:43

كشف ماهر أبو الجوخ، المحلل السياسي السوداني، مستجدات الأوضاع في السودان.

وقال ماهر أبو الجوخ خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، إن السودان فقد 90 % من قدرات الصناعة و فقد الغذاء والدواء والموارد الاقتصادية؛ بسبب الصراع العسكري بين الجيش النظامي وجماعة الدعم السريع.

وأكد ماهر أبو الجوخ أن البنية التحتية للسودان خسرت نحو 60 مليار دولار بسبب الدمار الشامل، والكارثة الحقيقية ستظهر خلال الشهور المقبلة، منوها أن معدلات الزراعة انخفضت في البلاد منذ اندلاع الأزمة، علاوة على وقف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وتابع ماهر أبو الجوخ: «هناك معطيات ومؤشرات توحي بعقد لقاء بين البرهان وحميدتي لحل أزمة السودان والوصول إلى اتفاق بين الطرفين»، وحال عدم تقديم مصلحة الوطن على المصالح الخاصة لن نصل إلى حل عادل وستكون الثقة بينهما مفقودة وهذا وضح بعد قمة جدة.

وأضاف ماهر أبو الجوخ أن الشعب السوداني لا يريد سوى تحقيق السلام وضمان عدم عودة الحرب وإنهائها فورا، مضيفا: ثلث سكان السودان يتكدسون في مكان واحد بسبب توافر الخدمات في هذا المكان، ويجب عودة كل المؤسسات للقيام بدورها الرئيسي وخاصة المؤسسات السياسية والحزبية.

واستكمل قائلا: يجب دفع تعويضات للمتضررين من الأحداث في السودان والعمل على حل أزمات المواطنين كافة، وتعديل المسار السياسي في كل قطاعات الدولة.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2