وزير إندونيسى: من الضروري التعامل مع ضحايا تصادم قطاري باندونج بشكل جيد

وزير إندونيسى: من الضروري التعامل مع ضحايا تصادم قطاري باندونج بشكل جيدوزير إندونيسى: من الضروري التعامل مع ضحايا تصادم قطاري باندونج بشكل جيد

عرب وعالم6-1-2024 | 00:13

قال الوزير المنسق لشؤون التنمية البشرية والثقافة، مهاجر أفندي، إن التعامل مع ضحايا حادث تصادم قطارين في مدينة باندونج في إقليم جاوا الغربية، الجمعة يجب أن يتم بشكل جيد.

نقلت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" عن الوزير قوله إن العديد من المرافق الصحية، مثل المستشفيات ومراكز الصحة المجتمعية يجب أن تكون جاهزة لعلاج الضحايا.

واستطرد إفندي قائلا إنه بناء على المعلومات التي تلقاها، فإن الذين لقوا حتفهم في الحادث كانوا موظفين أو عمالا من شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة بي تي كاي. كما إصيب عشرات من الركاب بجراح.

وكان مسؤولو السكك الحديدية قد قالوا إن قطارين اصطدما في إقليم "جاوة الغربية" الإندونيسي، اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة حوالي33 آخرين.

قالت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية ، أدتيا إيراواتي إن الحادث وقع، عندما اصطدم قطار مسافات طويلة من سورابايا، ثاني أكبر مدينة في البلاد، بقطار ركاب بالقرب من "باندونج"، عاصمة الإقليم.

وأضافت المتحدثة أن القتلى الثلاثة هم أفراد طاقم قطار المسافات الطويلة. وكان على متن القطارين إجمالي 478 راكبا.

وحوادث القطارات شائعة في إندونيسيا، وهي أرخبيل مترامي الأطراف يضم أكثر من 270 مليون نسمة. وغالبا ما تعاني شبكة السكك الحديدية في البلاد من بنية تحتية قديمة وسوء صيانة وأخطاء بشرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2