أسوان .. جولة للمحافظ على الكنائس للتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

أسوان .. جولة للمحافظ على الكنائس للتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيدجانب من جولة المحافظ

محافظات7-1-2024 | 20:45

شهد الاحتفال ب عيد الميلاد المجيد في محافظة أسوان ، إقبالاً شعبياً لتهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس و الكاثوليك و الإنجيلية ، وسط أجواء من الود والمحبة .

يتقدمهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، ويرافقه نائبة المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، وأيضاً السفير عبد الله عبد القادر القنصل السوداني في أسوان .

بالإضافة إلي القيادات الأمنية بمحافظة أسوان والجامعية والسياسية والحزبية والنقابية والتنفيذية ، فضلاً عن قيادات الأوقاف والأزهر الشريف .

حيث كان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس ، نيافة الأنبا بيشوي مطران أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس والذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لحرصه علي تقديم التهاني بهذه المناسبة .

وخلال جولته الميدانية علي الكنائس أعرب محافظ أسوان عن خالص تهانيه القلبية للإخوة المسيحيين ، أبناء الوطن، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ناقلاً إليهم تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية .

وأشار محافظ أسوان إلي أن المصريين جميعاً تجمعهم أواصر المحبة والأخوة، لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحي، لأنهم نسيج واحد يعيشون علي أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معاً علي تنمية واستقرار البلاد .

وأكد محافظ أسوان علي أن احتفالات العام الميلادي الجديد تأتي هذا العام بالتزامن مع فترة رئاسية جديدة شهدت تلاحم المصريين وإقبالهم الكثيف علي صناديق الإقتراع خلال الأنتخابات الرئاسية ، مما أظهر للعالم أجمع بأن المصريين سيظلون دائماً وأبداً نسيجاً واحداً مترابطاً علي مر العصور ، مهما كانت التحديات والصعاب .

وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن هذه المناسبة العزيزة فرصة لتجديد أواصر الروابط بين الجميع وسط مشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين أبناء المجتمع الأسواني بكافة فئاته وأطيافه وهيئاته .

داعياً الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن ، وأن يعيد الله الأعياد علي مصرنا الحبيبة في خير وسلام ،مع إستكمال مسيرة البناء والعمران من خلال إنجازات حقيقية شهدتها مختلف ربوع محافظة أسوان .

وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية بمحافظة أسوان " حياة كريمة و التأمين الصحي الشامل وتحيا مصر والمحاور والكباري والطرق وإحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل وتحديث السيرفيس" وغيرها .

ولفت محافظ أسوان إلي أن تكاتف الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني يدل علي قوة وتحدي هذا الشعب العظيم تحت قيادة سياسية حكيمة وواعية.

وعقب ذلك توجه أشرف عطية محافظ أسوان ، لتهنئة طائفة الأقباط الكاثوليك حيث كان في إستقباله راعي الكنيسة الأب أنطونيوس ذكري والقساوسة والكهنة ، ثم قام عطية بتقديم التهاني لمجلس قساوسة الكنيسة الإنجيلية بعباس فريد .

أضف تعليق