"العسومي": البرلمان العربي حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية

"العسومي": البرلمان العربي حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابيةصوره من الفاعليات

عرب وعالم8-1-2024 | 15:16

تلبيةً للدعوة التي تلقاها من اللجنة المعنية بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنجلاديش الشعبية للمشاركة كمراقب دولي في متابعة الانتخابات العامة التي شهدتها بنجلاديش في السابع من يناير الجاري لعام 2024م، قام عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني، بالمشاركة في متابعة الانتخابات العامة الثانية عشرة التي شهدتها البلاد.

وفي السياق، أكد "العسومي" أن البرلمان العربي كمؤسسة دولية حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية التي تتم دعوته للمشاركة فيها كمراقب دولي، وذلك انطلاقاً من حرصه على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية على جميع المستويات وتعزيز شراكاته البرلمانية، خاصةً في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهورية بنجلاديش الشعبية والدول العربية في كل المجالات.

وحرص وفد البرلمان العربي برئاسة "العسومي" على زيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية التصويت، وقبيل بدء الانتخابات، استمع وفد البرلمان العربي إلى شرح للأنظمة واللوائح الحاكمة والمُنظمة لسير الانتخابات.

ومن المقرر أن يقوم وفد البرلمان العربي بإعداد تقرير شامل عن مراقبة الانتخابات العامة في بنجلاديش متضمناً كل ملاحظاته على سير العملية الانتخابية، وإرسال نسخة منه إلى الجهة أو الهيئة المعنيَّة بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنجلاديش.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2