وزير الشباب يكرم الفائزين ببرنامج "طموح" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

وزير الشباب يكرم الفائزين ببرنامج "طموح" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكانوزير الشباب يكرم الفائزين ببرنامج طموح

مصر8-1-2024 | 21:15

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين ببرنامج "طموح"، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وقال وزير الشباب والرياضة - في تصريحات صحفية على هامش التكريم - إن الدولة تعمل على رعاية الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي، كما تحرص القيادة السياسية على تمكين الشباب ووضعهم محل المسئولية.

وأضاف "صبحي" أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تطوير العديد من البرامج الشبابية التي تخدم الشباب المصري بجميع محافظات الجمهورية، وبخاصة في برامج ريادة الأعمال، لتمكين الشباب وإتاحة الفرص لهم لتحقيق ذاتهم.

وتوجه الدكتور أشرف صبحي، بالشكر إلى السفير الكندي لويس دوماس، وهنأه على احتفال كندا بمرور 70 عامًا على تواجد السفارة الكندية بجمهورية مصر العربية.

كما توجه وزير الشباب والرياضة، بالشكر إلى صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤسسة "اتجاه" على تعاونهما مع الوزارة في هذا البرنامج والذي يساعد على توعيه الشباب والتعرف على أفكارهم ورؤيتهم للاستفادة بها في تلك القضية الهامة المتعلقة بالصحة الإنجابية.

كما أعرب الدكتور أشرف صبحي، عن أمله في إقامة العديد من الورش للشباب، بالتعاون مع السفارة الكندية مستقبلا، لتنمية مهارات الشباب المصري وتطويرها أكثر.

وتوجه السفير الكندي لدى مصر، بالشكر إلى وزير الشباب والرياضة على إتاحة الفرصة على المشاركة في هذا المشروع الناجح والقضية المجتمعية الهامة.

وأعرب السفير الكندي، عن أمله في مزيد من المشروعات الناجحة والشراكة مع الحكومة المصرية والتي يرى أنها تعطي الكثير من الاهتمام في هذه القضية الهامة الخاصة بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية.

وعبَّر الدكتور هشام الروبي رئيس مؤسسة "اتجاه" للتنمية، عن سعادته بالتواجد في أي عمل يرتبط بوزارة الشباب والرياضة، كما أثنى على التعاون المثمر بين الوزارة وسفارة كندا لدى مصر وصندوق الأمم المتحدة للسكان شركاء النجاح في المشروع.

وأوضحت جيرمان حداد القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن "الشباب هم القوام الرئيسي لأي مجتمع، وهو ما جعلنا حريصين على التعاون مع الحكومة المصرية وبالتحديد وزارة الشباب والرياضة، والشراكة التي أثمرت عن وجود 341 من أندية السكان بمصر، وحيث إن الصندوق يؤمن بقدرات الشباب، وهو ما أثمر عن هذا التعاون في هذا المشروع الناجح والمهم".

كانت الإدارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة وكيل الوزارة منال جمال، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة "اتجاه"، قد قامت بتنفيذ هاكاثون لريادة الأعمال بعنوان "برنامج طموح للقضايا السكانية والصحة الإنجابية".

ويستهدف برنامج "طموح للقضايا السكانية والصحة الإنجابية" رواد الأعمال الشباب ممن لديهم أفكار وحلول مشروعات أو مبادرات مبتكرة لقضايا السكان والصحة الإنجابية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2