ورشة عمل دولية للتغيرات المناعية بـ جامعة أسوان

ورشة عمل دولية للتغيرات المناعية بـ جامعة أسوانجانب من الاجتماع

محافظات9-1-2024 | 14:58

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل دولية بعنوان "التغيرات المناعية" التي عقدت بمستشفى الباطنة التخصصي الجديد، بهدف إعداد برامج تعليمية جديدة منها دبلومة التغيرات المناخية وتأثيرها علي الأمراض المناعية .

وقال رئيس الجامعة إن إنعقاد ورشة العمل الخاصة بالتغيرات المناعية، يأتى في إطار الشراكة بين الجامعة و 3 جامعات من الاتحاد الأوروبي بدول فرنسا وألمانيا واليونان، وجامعات مصرية هى جامعة الأزهر، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، جامعة دمنهور .

من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد عبد العزيز عرابي إلى أن إنعقاد ورشة العمل يأتى في إطار تنفيذ خطة الجامعة لتطوير منظومة البحث العلمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة بعقد العديد من الشراكات الدولية في قطاعات التعليم والبحث العلمي والطبي .

وأوضح عرابي أنه تم إطلاق مشروع علمي يهدف إلي إعداد مقررات علمية لدبلومة المناعة التى يتضمنها الأوراق البحثية لورشة العمل التى تعقد حاليا، بالتعاون مع الجامعات المشاركة لمنح الخريجين شهادة دبلومة المناعة، مع تجهيز معمل متميز للبحوث والدراسات الخاصة في مجال المناعة، والتواصل مع الخبراء وأساتذة الجامعات المصرية والأوروبية المشاركة في المشروع وغيرها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2