انطلاق امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الأول بالفيوم

انطلاق امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الأول بالفيومامتحانات

محافظات10-1-2024 | 14:03

انطلقت صباح اليوم امتحانات النقل ( الفصل الدراسي الأول ) للعام الدراسي 2024/2023 للصفوف من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادية وتستمر حتى يوم الإثنين القادم الموافق 2024/1/15.

كما تبدأ امتحانات الصف الثالث الاعدادي ( الفصل الدراسي الأول ) للعام الدراسي 2024/2023 يوم الأربعاء القادم الموافق 2024/1/17 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 2024/1/24.

من جانبها أكدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، على اتباع كافة القواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، و تهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وكذلك ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية وأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعلياً.

كما أكدت وكيل الوزارة، على أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات ، وإعداد تقرير يومي وإرساله إلى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، مع ضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية فى حالة حدوث أى أحداث تقع بالمدارس واللجان الإمتحانية من شأنها التأثير سلباً على سير العملية الإمتحانية، وذلك من أجل تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

بلغ إجمالي أعداد المتقدمين ل امتحانات النقل المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي 273188.

كما بلغ إجمالي أعداد المتقدمين ل امتحانات النقل المرحلة الاعدادية للصف الأول والثاني الإعدادي 160430.

كما أن إجمالي أعداد المتقدمين لامتحان النقل المرحلة الثانوية الصف الاول والثاني الثانوي العام هو 35863 طالباً وطالبة.

أضف تعليق