النواب الليبي يؤكد دعمه الكامل لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

النواب الليبي يؤكد دعمه الكامل لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيليمجلس النواب الليبي

عرب وعالم11-1-2024 | 15:13

أكدت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الليبي، دعمها الكامل للدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية واتهمت بموجبها إسرائيل بارتكابه جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشادت اللجنة في بيان اليوم الخميس، وفقا لوكالة ألأنباء الليبية "وال"، بموقف دولة جنوب إفريقيا في هذا الشأن، موضحة أنه يمثل ضمير العالم الحي ولا يمكن السكوت عن جرائم القرن التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام أنظار العالم وذهب ضحيتها الآلاف من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية وهي وقائع تدعم الدعوى ضد الجانب الإسرائيلي المحتل.

وشددت اللجنة على أنه يجب محاسبة المسئولين الإسرائيليين الذين يقفون من خلال تصريحاتهم وراء تلك الجرائم الهمجية وتهدف لخلق ظروف تفرغ قطاع غزه من سكانه، مؤكدة أن ذلك يرتقي لجرائم الإبادة وفقًا للبيان.

و أعربت اللجنة عن تضامنها الكامل مع فريق المحاميين الذين يمثلون جنوب افريقيا وانهم يقومون نيابة عن العالم بواجب اخلاقي عظيم تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الممارسات التي تنتهك جميع المواثيق الدولية ، وان موقف جنوب افريقيا سيكون دائما محل تقدير واحترام .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2