رسالة ماجستير تناقش أثر استخدام الأناشيد في تنمية قيادة الفرق الموسيقية المدرسية

رسالة ماجستير تناقش أثر استخدام الأناشيد في تنمية قيادة الفرق الموسيقية المدرسيةجانب من اللقاء

محافظات11-1-2024 | 16:03

حصلت الباحثة عزه سماح محمد، على درجة الماجستير فى التربية النوعية تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية بقسم العلوم التربوية، من كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، بتقدير عام ممتاز A طبقا لنظام الساعات المعتمدة مع التوصية بتداول الرسالة بين الجامعات المصرية، وذلك عن موضوع رسالتها المعنونة: "أثر استخدام الاناشيد في تنمية مهارات قيادة الفرق الموسيقية المدرسية والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية".

أشارت الباحثة عزة سماح محمد، إلى أن الرسالة تكونت من أربعة فصول، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج مهمة فى مقدمتها الأثر الكبير لاستخدام الأناشيد في تنمية قيادة الفرق الموسيقية المدرسية والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

وأوصت الدراسة بالاهتمام بتطوير المهارات القيادية لدى التلاميذ مما ينشئ جيلا يتمتع بروح القيادة، وتوفير البيئة المحفزة والأنشطة المتنوعة والمواقف التعليمية التي تنمي المهارات القيادية لدى التلاميذ، وتدريب المعلمين على مهارات السلوك القيادي وتوعيتهم بأهمية المهارات القيادية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال الموسيقى والأنشطة المتنوعة، وتشجيع الباحثين على تطوير برامج لتطوير المهارات القيادية ضمن المنهج الدراسي أو بشكل مستقل.


عقدت المناقشة برعاية الدكتور أحمد عكاوي عبدالعزيز رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية، والدكتور أحمد عثمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور شعبان حسن علي رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من: أ.د بدرية حسن على حسن أستاذ المناهج وطرق التدريس ووكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي "رئيسا ومقررا ومشرفا من الداخل"، و أ.د شعبان حسن على حسن أستاذ علم النفس ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي "عضوا و مشرفا من الداخل"، و أ.د كريمة رمضان أبوزيد استاذ الصولفيج والايقاع الحركى والارتجال بكلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي "عضوا ومناقشا من الداخل"، و أ.م. د. محمود الوكيل أستاذ المناهج وطرق التدريس ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية -جامعة طنطا "عضوا ومناقشا من الخارج".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2