"نجمات فوق الخمسين" ..أحدث الوجوه الإعلانية للماركات العالمية

"نجمات فوق الخمسين" ..أحدث الوجوه الإعلانية للماركات العالمية نجمات فوق الخمسين ....أحدث الوجوه الإعلانية للماركات العالمية

منوعات11-1-2024 | 23:40

نشرت مجلة بيبول الأمريكية تقريراً عن "سان لوران" Saint Laurent أعلنت أخيرًا الأيقونة ديانا روس وجهًا للدار لحملة ربيع وصيف 2024. ومنذ أيام قليلة، خطفت باميلا أندرسون الأنظار في حملة دار Proenza Schouler، أما نايومي كامبل فتألقت في حملة دار Vivienne Westwood لربيع 2024 .


حيث بررت الدور الازياء العالمية أنه تم ربط الموضة والجمال بالفئات العمرية الشابة، واقتصرت اختيارات العلامات على عارضات أزياء أو نجمات شابات ونحيفات تتمتعن ببشرة مثالية في الإعلانات. هذا الأمر، انعكس على شعور شريحة كبيرة من الناس على أنها لا تستطيع مواكبة أحدث الصيحات أو الشعور بأن الموضة محصورة بفئة معينة وسنّ معيّن.

لكن مع مرور السنوات، ظهر بوضوح أن هذا الأمر خاطئ تمامًا، فالموضة والجمال ليس لهما حدود في العمر. هذا الوعي، بات يظهر جليًا في إعلانات العلامات التجارية مؤخرًا وصولًا إلى اختيارات الوجوه الإعلانية. وحملات ربيع وصيف 2024 تُثبت أكثر فأكثر أنه يمكن لأي شخص، بغض النظر عن عمره، أن يستمتع بالموضة ويظهر جماله الفريد.


نشر المدير الإبداعي لعلامة "سان لوران" Saint Laurent أنتوني فاكاريلو صورة على حسابه الشخصي على إنستجرام للأسطورة ديانا روس. وعلق المصمم على الصورة قائلاً: "سان لوران، ربيع 24، ديانا روس"، في إشارة إلى أن روس، التي تبلغ من العمر 79 عاماً، هي نجمة حملة العلامة لربيع 2024.

العلاقة بين روس و سان لوران ليست جديدة العهد، بل تعود إلى عقود مضت، فهي كانت صديقة للمؤسس إيف سان لوران نفسه، وغالباً ما تتألق بتصاميم العلامة على السجادة الحمراء، في الماضي والحاضر، مما يجعل هذا التعاون أكثر أهمية.

في الإعلان المذكور، تألقت روس بفستان أسود طويل، يلتقي تصميمه من دون أكتاف مع تصميم V حول رقبتها، وهي إطلالة تجسّد أجمل ما تم تقديمه في مجموعة أزياء سان لوران لربيع 2024.

صحيح أنه لم يتم كشف المزيد من المعلومات عن الحملة وما الذي من المحتمل أن تتضمنه، ولكن صورة روس وحدها قد انتشرت على الإنترنت بشكل كبير وجعلتنا نرقّب ما سيليها.


باميلا أندرسون التي قررت تحدي معايير الجمال النمطية واعتماد إطلالات بدون ماكياج على السجادة الحمراء، هي نجمة حملة Proenza Schouler لربيع وصيف 2024، وهي علامة أميركية فاخرة تأسست عام 2002 في نيويورك على يد جاك ماكولوغ Jack McCollough ولازارو هيرنانديز Lazaro Hernandez.

نجمة مسلسل Baywatch الشهير، البالغة من العمر 56 عامًا، خطفت الأنظار بعدد من الإطلالات من توقيع العلامة واستعانت بخبيرة الماكياج المحترفة نفسها، "سيندل كوماروفسكي" Cyndle Komarovski، التي قامت بتجهيزها لقبول جائزة Style Icon Award من حفل توزيع جوائز Fashion Media Awards في Daily Front Row في مانهاتن في 8 سبتمبر. في حين، قام مصفف الشعر "كريم بلجيران" Karim Belghiran باعتماد تصفيفة شعر بسيطة.

وكانت أندرسون قد أعلنت في أكتوبر الماضي، بفخر أنها ستضع فقط زيت الورد على بشرتها أثناء حضورها فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وأعلنت في ذلك الوقت "لا أضع الماكياج في المنزل، فلماذا لا أقوم بالمثل في أسبوع الموضة في باريس؟" ومنذ ذلك الحين، أصبحت إطلالتها بدون ماكياج عنصرًا أساسيًا ساحرًا يرافقها.

ظهرت باميلا أندرسون في عدد من الصور التقطها المصوّر Davit Giorgadze ونشرتها العلامة والنجمة على حد سواء على إنستقرام، تألقت فيها بعدد من الإطلالات، منها فستان "Lara Knit Dress" أحمر وهو لون مرتبط بالطبع بصورتها الشهيرة في مسلسل "Baywatch".

كما ظهرت في الصورة الرئيسية للحملة وهي تجلس بثقة وشعرها مصفف إلى الخلف مرتدية سترة سوداء طويلة فوق فستان Tauaba الذي يتميّز بقماشه الشبكي بلون كريمي أنيق. وفي إطلالة ثالثة أطلت بجاكيت بيضاء اللون مع بنطلون دنيم للوك كاجول أنيق. وفقًا للعلامة التجارية، تهدف المجموعة الأحدث إلى "تسليط الضوء على الصفات الجوهرية التي تحدد Proenza Schouler وتحديد امرأة العلامة التجارية على أنها ناضجة، حضرية، ذكية، دون التضحية أبدًا بالصفات الشبابية المتمثلة في التجريب واللعب".


منذ رحيل المصممة Vivienne Westwood يحرص زوجها وشريكها في رحلة التصميم "أندرياس كرونثالر" على تكريمها في المجموعات الجديدة. ولموسم ربيع 2024 جسّدت هذا الوحي عارضة الأزياء الأيقونية نايومي كامبل Naomi Campbell التي خطفت الأنظار بفستان زفاف أبيض في صورة نشرتها الدار على انستجرام.


وكتبت العلامة معلّقة " تظهر مجموعتنا الصيفية جنبًا إلى جنب مع الاستبيان الخاص الذي أجراه أندرياس كرونثالرز لخزانة ملابس فيفيان الشخصية من العقود الأربعة الماضية - حيث تتم إعادة النظر في الصور الظلية وإعادة تصميمها بكل محبة". وقال كرونثالر "في البداية، أردنا تصوير الحملة كحياة ثابتة، وبدا أن هذه هي أفضل طريقة لإظهار خزانة ملابس فيفيان المعاد تصورها. تبادرت إلى ذهني دمى العرض، وقمنا بفحص المصانع التي يتم تصنيعها فيها. لقد عثرنا على واحدة من آخر المصانع المتبقية في إنجلترا في أقصى شرق لندن، وقمنا بتشكيل فريق عمل وذهبنا إلى هناك لتصوير الحملة الجديدة". ⁠

ضربت Balenciaga عصفورين بحجر واحد بإعلانها "ميشيل يوه" Michelle Yeoh كأحدث سفيرة للعلامة والكشف أيضًا عن حملتها لربيع 2024. لم يكن تعيين يوه مفاجئًا: فالممثلة صديقة للدار منذ فترة طويلة، وغالبًا ما ترتدي تصاميم بالنسياجا على السجادة الحمراء. ويعد هذا التعاون بأمور مثيرة ستحدث في المستقبل.

وقالت يوه في بيان: "يسعدني الانضمام إلى بالنسياجا كسفير للعلامة التجارية. بالنسبة لي، الموضة هي شكل من أشكال الفن. لا يتعلق الأمر باللباس فحسب، بل يتعلق بالتعبير عن الذات، وما تشعر به في الفستان، والقيم التي تجسدها عند ارتدائه؛ إنها طريقة لتوصيل عملي ومن أنا للعالم. ارتداء تصاميم Balenciaga يجعلني أقدر الفن والحرفية وراء كل قطعة. وتجسد العلامة التجارية إحساسًا بالأصالة والأهمية، بينما تظل دائمًا وفية لتراثها كمشغل للأزياء الراقية."

وبصفتها سفيرة للدار، شاركت يوه في حملة العلامة التجارية لربيع 2024 إلى أصدقاء العلامة بما في ذلك عارضة الأزياء إيفا هيرزيجوفا، وغيرها. في الصور، تقف العارضات عند نافذة شقة باريسية بإطلالات من مجموعة بالنسياغا لربيع 2024، كما حملن بعض الحقائب الشهيرة مثل Le Cagole Sling، و24/7، وMonaco.

أضف تعليق