الجزار: تكلفة مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 3.8 مليار دولار

الجزار: تكلفة مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 3.8 مليار دولارعاصم الجزار

مصر12-1-2024 | 22:20

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار أن وزارة الإسكان هي أول وزارة تنتقل بالكامل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن تكلفة مشروع منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة بلغ 8ر3 مليار دولار، وليست من موازنة الدولة.

وقال الجزار - في لقاء مع قناة (اكسترا نيوز) مساء اليوم الجمعة إن هذا الانتقال لم يكن ماديا فقط، ولكنه شمل تغييرا في نمط وأسلوب العمل، وطبيعة العاملين، لافتا إلى أن الحكومة حينما انتقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كان الهدف أن تكون حكومة غير ورقية، وهو ما تطلب تدريب وتأهيل الموظفين قبل الانتقال للمقرات الجديدة.

وأشار الجزار إلى أن أداء الحكومة بعد انتقالها إلى العاصمة الإدارية اختلف وتطور، سواء على مستوى تطوير عملها أو تطوير الخدمات التي تقدمها للمواطن.

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، التي كانت في السابق عبارة عن أرض صحراوية، أصبحت الآن من العلامات البارزة في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى، أنه تم الاتفاق على إنشاء فندقين في المنطقة المركزية أحدهما في البرج الأيقوني.

وأشار إلى أن تكلفة مشروع منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة بلغ 8ر3 مليار دولار، وليس من موازنة الدولة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية هي هيئة اقتصادية تعمل في جميع أراضي الدولة المصرية.

وأوضح أن النهر الأخضر هو واحد من المشروعات التى بدأنا بتنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة بهدف تحسين جودة الحياة وهو عبارة عن مشروع مجموعة من الحدائق المركزية متصلة ببعضها البعض بامتداد 11 كيلو مترا ويقام على مساحة 1000 فدان وبه مجموعة مختلفة من الأنشطة الترفيهية والرياضية وهناك مشروعات استثمارية جار العمل بها في نطاق هذا المشروع، علما بأن المشروع يطل على الطرق الرئيسية للعاصمة الإدارية وتم الانتهاء من تنفيذه.

وأكد أن محفزات الانتقال للعاصمة الإدارية أسهمت في تغيير بيئة العمل للموظفين، لافتا إلى أن وسائل النقل الجماعي والحضاري أسهمت بشكل أساسي في سرعة وتطور ونمو المجتمعات الحضارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2