مركز البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية مجانية بـ الفيوم ضمن " حياة كريمة "

مركز البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية مجانية بـ الفيوم ضمن " حياة كريمة "تحصين الماشية بالفيوم

محافظات13-1-2024 | 12:01

نظم مركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية مجانية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين في قرى محافظة الفيوم، وذلك في الفترة من 13 إلى 18 يناير الحالي.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والإرشادية ل صغار المربين والفلاحين إن هذه القافلة ستنظم بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري في محافظة الفيوم وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

وأضاف أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في قرى محافظة الفيوم، في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأوضح أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربيي الماشية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2