الحكومة الكولومبية : تمديد وقف إطلاق النار مع جماعة متمردة

الحكومة الكولومبية : تمديد وقف إطلاق النار مع جماعة متمردةالقوات الكولومبية

عرب وعالم16-1-2024 | 08:53

أعلنت الحكومة الكولومبية تمديد وقف إطلاق النار مع جماعة "فارك-إي إم سي" المتمردة؛ والذي كان من المقرر أن ينتهي هذا الأسبوع، حيث يعقد الجانبان محادثات سلام في (بوجوتا) في محاولة للحد من العنف في المناطق الريفية بالبلاد.

ومن المقرر أن يستمر وقف إطلاق النار حتى 15 يوليو القادم، وفقا لمرسوم وقعه الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو قبل يومين ويتطلب وقف المتمردين الهجمات على المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت الحكومة الكولومبية قد أعلنت - في شهر أكتوبر الماضي - عن إجراء محادثات سلام مع الجماعة المنشقة عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) والتي تعرف باسم "فارك-إي إم سي" بعد أن اتفق الجانبان على وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر.

ويقود المجموعة - التي تضم نحو 3500 مقاتل - قادة متمردون لم ينضموا إلى اتفاق السلام المبرم عام 2016 بين الحكومة الكولومبية وجماعة "فارك" الرئيسية والذي أنهى خمسة عقود من الحرب.

ولم تكشف جماعة "فارك-إي إم سي" والحكومة عن تفاصيل كثيرة حول الجولة الحالية من المحادثات التي تعقد في عاصمة البلاد (بوجوتا) لكنهم ألمحوا إلى أنهم سيناقشون تنفيذ المشاريع الاقتصادية التي تهدف إلى تطوير المناطق الريفية، حيث اختار المزارعون الفقراء زراعة محاصيل غير قانونية لكسب لقمة العيش.

كما سيتم أيضًا بحث مشاريع التنمية المستدامة التي تهدف إلى الحد من إزالة الغابات، وفقًا لما أعلنه كبير المفاوضين الحكوميين كاميلو جونزاليس بوسو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2