فى عيد ميلادها.. ياسمين عبدالعزيز من فتاة الإعلانات لـ"نجمة الشباك"

فى عيد ميلادها.. ياسمين عبدالعزيز من فتاة الإعلانات لـ"نجمة الشباك"ياسمين عبدالعزيز

ثقافة وفنون16-1-2024 | 11:16

تحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير، الفنانة ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادها الـ 43، فهي من الوجوه الذي أدخلت السرور في قلوب الجمهور ب خفة دمها وروحها المرحة، واستطاعت بقدرتها الفنية أن تجعل الجمهور ينتظر أعمالها بكل لهفة وتشوق وحب.

ومن خلال هذه السطور، توضح بوابة دار المعارف أبرز المعلومات عن الفنانة ياسمين عبد العزيز بمناسبة عيد ميلادها .

البداية

منذ طفولتها وعن طريق الإعلانات التي قدمتها في عمر 12 عامًا، اعتمدت ياسمين على نفسها، حيث دخلت الحياة المهنية، وكان ذلك من خلال إحدى صديقات والدتها التي كانت تدير شركة إنتاج إعلانات في فترة التسعينيات.

ودخلت بعدها ياسمين عبدالعزيز مجال التمثيل من خلال أول ظهور لها في مسلسل "إمرأة من زمن الحب" عام 1998 من بطولة سميرة عبد العزيز، حيث لفتت "ياسمين" الأنظار إليها من خلال المسلسل واكتسبت شهرة واسعة، لتتوالى الأعمال بعدها في المسرح والسينما والتليفزيون.

وكانت أولى تجارب ياسمين على خشبة المسرح في عام 1999 بمسرحية "رد قرضي" من بطولة محمد سعد، ثم فوازير "العيال اتجننت" في نفس العام والتي قدمت ياسمين بطولتها مع الراحل عبدالله محمود.

حياتها الشخصية
في عام 2001 تزوجت "عبد العزيز" من رجل الأعمال محمد حلاوة، وأنجبا ياسمين وسيف الدين، إلا أنهما انفصلا في بداية عام 2018، وفي مطلع مارس 2020 أعلنت عن علاقة عاطفية تجمعها مع الممثل أحمد العوضي، وفي مايو 2020 أعلنت زواجها منه.

أعمالها
منذ عام 2008 وحتى 2018 قدمت ياسمين 6 أفلام، منها 3 للأطفال، هي "الدادة دودي والآنسة مامي والأبلة طم طم"، وأعمال أخرى لم يخلُ منها الأطفال أيضا مثل "الثلاثة يشتغلونها"، وهو ما يثير الجدل دائما حولها مع طرح كل فيلم لها، إذ أصبحت تركز في الأفلام التي تستهدف شريحة الأطفال، لمحاولة الحفاظ على تواجدها في السينما المصرية، لكي لا تضطر لتقليد الكثير من زملائها في العمل، والاتجاه إلى الدراما، بعد أن سحب البساط من تحت أقدامهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2