شيعة نيجيريا يحتفلون بـ «عاشوراء» وإيران تتاجر بهم

شيعة نيجيريا يحتفلون بـ «عاشوراء» وإيران تتاجر بهمشيعة نيجيريا يحتفلون بـ «عاشوراء» وإيران تتاجر بهم

* عاجل27-9-2018 | 20:01

دار المعارف

نظمت الحركة الإسلامية الشيعية في نيجيريا - اليوم الخميس - مسيرات احتفالا بعاشوراء، شارك فيها مئات الآلاف من النيجيريين في عدد من محافظات البلاد من كانو، وكادونا، وبوتسيكوم، وغيرها (حسب وكالة "يونيوز" الشيعية).

وأفاد الخبر الصادر عن ذات الوكالة أن قوات الأمن النيجيرية هاجمت مسيرة عاشوراء في زاريا ما أدى لوقوع إصابات، فيما فشلت محاولة السلطات النيجيرية، فى منع مسيرة أخرى في العاصمة أبوجا، إلا أن تغيير أعضاء الحركة الإسلامية لموقع انطلاق المسيرة وحشدهم بكثافة حال دون ذلك.

وقال القيادي في الحركة عبدالله هابو إن السلطات لا تريد السماح لنا بالحزن أثناء عاشوراء، مضيفا: " عندما نخرج، نشرح للناس ما حدث في كربلاء، كيف ذبحوا الناس لمجرد أنهم وقفوا ضد الظلم، والسلطات النيجيرية تعرف جيداً أنها تضطهد النيجيريين، وهذا هو السبب في أنهم ضد ظاهرة الحداد".

وتابع هابو أن "ما حدث في كربلاء هو نفس حدث في جيليسو(زاريا)، وما فعلوه بالشيخ زكزاكي إنهم يريدون قتله لمجرد وقوفه مع الإمام الحسين(ع)، هو يقف ضد الظلم، ولهذا السبب يريد الظالمون قتله".

وجدير بالذكر أن إيران تعمل جاهدة على نشر المذهب الشيعى فى عدد كبير من الدول الأفريقية، وتعتمد لهذا الأمر ميزانيات ضخمة، وتنشر أذرعتها الإعلامية للتيشير بالمذهب من خلال محطات فضائية بالإضافة إلى نشاطات اجتماعية تستغل الفقر وعدم وجود خدمات كافية فى المجتمعات الأفريقية الفقيرة، لتتسل من خلال توفير هذه الخدمات إلى عقول الأفارقة، والتحول الدينى ذهابا إلى المذهب الشيعى، وذلك لأغراض سياسية.

https://youtu.be/xfM_wwtjNtE
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2